المحرّمي وفاجن يبحثان تداعيات تهديد الحوثي لعملية السلام

وكالة أنباء حضرموت

بحث عبد الرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية، ستيفن فاجن، مستجدات الأوضاع، وجهود تحقيق السلام.
وناقش الجانبان خلال اللقاء، الذي انعقد بسفارة بلادنا في أبوظبي، جملة من التحديات الاقتصادية، والخدمية، جراء استمرار الممارسات الإرهابية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتأثيراتها على الملاحة البحرية.
وشدد على دعم الحكومة في استعادة مؤسسات الدولة، وإجراء المزيد من الإصلاحات الاقتصادية والإدارية، وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين.
ولفت المحرّمي إلى الجهود الأممية الإحياء العملية السياسية بهدف إنهاء الصراع وإحلال السلام في المنطقة.
وعبر عن دعم مجلس القيادة الرئاسي للجهود الإقليمية والدولية الرامية لتحقيق سلام مستدام، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية لمجلس القيادة والحكومة.
وحث المجتمع الدولي على تبني إجراءات أكثر حزمًا لردع الميليشيا الحوثية الإرهابية، والتصدي لمحاولاتها إفشال جهود إنهاء الحرب.
من ناحيته، أكد السفير الأمريكي التزام بلاده بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بغرض تمكينهما من القيام بالمهام المنوطة بهما تجاه المواطنين.
ونبه إلى موقف الولايات المتحدة الرافض لتصعيد الحوثيين الإرهابيين في البحر الأحمر وباب المندب، مؤكدا حرص واشنطن على تأمين خطوط الملاحة الدولية.