هدف جوي مشبوه..

انفجار طائرة بدون طيار في الأردن بالقرب من مطار رامون جنوب إسرائيل (ترجمة)

فشلت معظم الطائرات بدون طيار التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في العراق في عبور حدود إسرائيل أو أسقطتها الدفاعات الجوية .

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة انباء حضرموت

أعلن الجيش والسلطات يوم الثلاثاء أن طائرة بدون طيار مفخخة مجهولة المصدر ضربت منطقة مفتوحة في الأردن بالقرب من مطار رامون الإسرائيلي القريب من الحدود.

وفي بيان له، قال الجيش الإسرائيلي إن “الهدف الجوي المشبوه” – الذي يعتقد الجيش أنه طائرة بدون طيار – ضرب منطقة “خارج الأراضي الإسرائيلية شمال شرق مدينة إيلات”.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “الحادث انتهى والتفاصيل قيد المراجعة”.

وفقًا لمتحدث باسم بلدية إيلات، سقطت الطائرة على بعد حوالي 200 متر (656 قدمًا) من الحدود الإسرائيلية الأردنية، شمال المطار مباشرة. وقالت هيئة المطارات الإسرائيلية أيضًا إنه لم يكن هناك إضراب في المطار نفسه.

وأظهرت صور من مكان الحادث حريقا في الموقع الذي ضربت فيه الطائرة بدون طيار.

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.

ويقع مطار رامون على بعد حوالي 18 كيلومترا (11 ميلا) من إيلات، أقصى جنوب إسرائيل، وهو متاخم للحدود مع الأردن.

وجاء الحادث في أعقاب عدة هجمات بطائرات بدون طيار على إسرائيل من قبل المقاومة الإسلامية في العراق، وهي تحالف من الجماعات شبه العسكرية المدعومة من إيران.

وفي وقت مبكر من يوم الاثنين، قصفت طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا العراقية قاعدة بحرية إسرائيلية في إيلات، مما تسبب في أضرار طفيفة في حظيرة طائرات.

ويوم الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرة مقاتلة اعترضت “هدفا جويا مشبوها” – يعتقد أيضا أنه طائرة بدون طيار – كانت في طريقها نحو إسرائيل من اتجاه سوريا.

وفشلت معظم الطائرات بدون طيار التي أطلقتها المقاومة الإسلامية في العراق في عبور حدود إسرائيل أو أسقطتها الدفاعات الجوية .

وتعرضت إيلات لهجوم من قبل جماعات أخرى مدعومة من إيران وسط الحرب في قطاع غزة، بما في ذلك الحوثيون في اليمن وجماعة في سوريا مرتبطة بحزب الله اللبناني.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني،  تعرضت مدرسة في إيلات لقصف بطائرة بدون طيار  أطلقت من سوريا، وفي الشهر الماضي، أصاب صاروخ كروز أطلق من اليمن  منطقة مفتوحة  شمال المدينة.