تهديد الملاحة البحرية..

سبع ضربات أمريكية "للدفاع عن النفس" تصيب سفن الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة)

لقد مر شهر تقريبًا منذ أن بدأت الولايات المتحدة ضرب مواقع الحوثيين في اليمن لإضعاف القدرات العسكرية للحوثيين والتصدي لهجماتهم على الممرات الملاحية في البحر الأحمر.

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة أنباء حضرموت

قالت القيادة المركزية الأمريكية إن سبع ضربات أمريكية "للدفاع عن النفس" أصابت سفن سطحية غير مأهولة تابعة للحوثيين وصواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن. وهذه الضربات هي الأحدث في الحملة الجوية الأمريكية على جماعة الحوثي التي تهاجم الممرات الملاحية في البحر الأحمر منذ نوفمبر من العام الماضي.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها: "في 8 فبراير، بين الساعة 5 صباحًا و9 مساءً (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية سبع ضربات دفاع عن النفس ضد أربع سفن سطحية بدون طيار تابعة للحوثيين (USV) و سبعة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن معدة لإطلاقها ضد السفن في البحر الأحمر"."

وأضاف البيان أن القيادة المركزية الأمريكية حددت هذه الصواريخ والمركبات الأمريكية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

وأشار التقرير إلى أن الجماعة تمتلك زوارق انتحارية بدون طيار، وزوارق هجومية، وزوارق جمع معلومات استخباراتية. وأضاف التقرير أن الجماعة استولت على هذه القوارب بطرق مختلفة، مثل الاستيلاء على ترسانة الجيش اليمني، ومصادرة قوارب الصيادين الحديثة، والحصول على قوارب مهربة من إيران.  

لقد مر شهر تقريبًا منذ أن بدأت الولايات المتحدة ضرب مواقع الحوثيين في اليمن لإضعاف القدرات العسكرية للحوثيين والتصدي لهجماتهم على الممرات الملاحية في البحر الأحمر.

ومع ذلك، فإن الضربات لم تردع الجماعة اليمنية المدعومة من إيران. وتقول إن هجماتها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في غزة التي تقصفها إسرائيل منذ أكتوبر من العام الماضي.

وقال زعيم جماعة الحوثي، أمس، إن  الضربات الأمريكية البريطانية  لم يكن لها أي تأثير على القوة العسكرية للجماعة. وأضاف: "الحديث الأميركي عن تأثير الضربات على قدراتنا العسكرية هو للتسلية فقط وحفظ ماء الوجه. ويعترف الأميركيون، بدءاً بالرئيس وقادة الجيش، بعجزهم عن وقف الهجمات اليمنية على السفن المرتبطة بإسرائيل.