اشادات واسعة بإنجازات الشيخ "حاميم الحوشبي" في المسيمير بلحج

لحج

يعتزم نشطاء حواشب إطلاق حملة الكترونية، دعما لمدير عام المديرية الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي، لافتين إلى أن الحملة تأتي بالتزامن مع مرور 5 سنوات على تولي حاميم، إدارة شؤون المديرية وما قدمه خلال هذه السنوات من نموذج رائع في الخدمات والمشاريع الحيوية والنهضة التي تشق طريقها نحو المستقبل بثبات في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية.

 

وقال منظمو الحملة إنها تهدف إلى إبراز ما تم تحقيقه من انجازات خلال السنوات الماضية من تنمية وتطور وازدهار، بالإضافة إلى الاستقرار الأمني الذي تشهده بلاد الحواشب، التي أصبحت تمثل نموذجا لحضور الدولة والأمن والاستقرار وملاذا آمنا للكثير من المواطنين من مختلف المحافظات.

 

ودعا القائمون على الحملة كافة أبناء الجنوب للتفاعل الكبير مع الحملة والمشاركة الواسعة في مختلف الوسائل الإعلامية، وذلك ضمن الجهود الشعبية والمجتمعية للإشادة بالتنمية التي شهدتها مديرية المسيمير منذ تولي الشيخ حاميم مهام إدارتها.

 

من جانبه، تعهد مدير عام المسيمير الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي، بتقديم كل الدعم الممكن للعاملين في مختلف القطاعات الحيوية والخدمية ومنها القطاعين الزراعي والحيواني لتحقيق نجاحات في ردم الفجوة القائمة في الأمن الغذائي.

 

وقال مدير عام المسيمير، إن "موضوع الأمن الغذائي يحتل أولوية قصوى للسلطة المحلية، باعتباره إحدى التحديات الرئيسية التي يواجهها البلد، خاصة مع زيادة أسعار السلع الغذائية عالميا.

 

ووجه الشيخ حاميم الحوشبي، بتحديد المشاريع ذات الأولوية والتدخلات الطارئة المطلوبة في الجانب الزراعي والحيواني، بما في ذلك مضاعفة انتاجية المساحات المزروعة، وكذا الجوانب المرتبطة باستغلال الثروة الحيوانية وتعزيز قدرات الرقابة على هذا القطاع.

 

وأشار إلى أن دعم السلطة المحلية لتحقيق قصص نجاح على المدى القصير في المشاريع المرتبطة بالأمن الغذائي، للتخفيف من التأثير القائم لارتفاع أسعار السلع عالميا وموجة التضخم القائمة التي تهدد حتى الدول المستقرة.

 

ولفت إلى أهمية الاعتماد على الإمكانات الذاتية في هذه المرحلة لتنفيذ مشاريع إنتاجية وتعظيم الاستفادة من الثروات المحلية، باعتبار تحسين الأمن الغذائي عامل رئيس للتخفيف من الفقر والوضع الإنساني الحالي.

 

وشدد مدير عام المسيمير، على أن تحقيق النجاح في مشاريع حيوية سيشجع شركاء البناء والتنمية على تقديم المزيد من الدعم، واستئناف المشاريع المتعثرة، وتمويل مشاريع جديدة.

 

والمح إلى ضرورة تطوير اللوائح المرتبطة بتشجيع الإنتاج والاستثمار الزراعي والحيواني، مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تذليل ومعالجة الصعوبات التي تواجه العاملين في هذه القطاعات الحيوية الهامة بما في ذلك مشكلة المشتقات النفطية ضمن رؤيتها لمعالجة الأمن الغذائي.

 

وقدم الشيخ حاميم، عرضا حول الأداء الراهن والصعوبات التي تواجه النهوض بالقطاع الزراعي والحيواني وما تعرض له من تدمير وتخريب جراء الحرب والتغيرات المناخية.

 

وافصح بالرؤى والمقترحات التي يمكن ان تسند جهود السلطة المحلية لمعالجة تحديات الأمن الغذائي، وبينها توسيع الأراضي الصالحة للزراعة وتطوير مراكز الإنزال الحيواني.