مدين القحطاني

من المسؤول إذا؟

يشتكي المواطن من تدهور الاوضاع المعيشية والادارية بالدولة والسياسية ولهم الحق كله في الشكوى لان ما يحدث في بلدنا يوحي للغير اننا نسير بلا قائد ولا دولة ولا مسؤول ولكن المصيبة بل والكارثة عندما نسمع نفس الشكوى من افواه المسؤولين انفسهم. 
وهذه هي مشكلتنا الحقيقية وهي ان المسؤول لا يعي مسؤوليته الملقاه على عاتقه بل ويسترخي وهو يرد اللوم على المجهول،  طيب وانت انت ايها المسؤول ما نفعك في هذا المنصب او ذاك اذا انت لا تدرك انه انت المسؤول عما يحدث كله او بعضا منه بطريقة او باخرى.

اخي المسؤول انت المسؤول فعلى من تلقي اللوم وانت في منصبك ولا تحرك ساكن بل ان بعض المسؤولين هم قادة الفساد والرشوة ولو جئت تشكوا له ولول لك وكانه من شريحة المواطنين القاعدين في بيوتهن. 
عيب عليك اخي المسؤول هذه الطريقة التي تدير بها الدولة فانت محمل امانة وتاكد ان ملك الله فقط هو الباقي فاتعظ بمن سبقوك وكانوا اشد واكبر منك ولم تدم لهم الا مافعلوه من خير او شر وكل بميزان حسناتك
اذا كان المسؤولين يشتكون من هذا الفساد والظلم فمن هو المسؤول الحقيقي اذا؟ 
حتى لو سمعنا الرئيس نفسه لسمعنا منه نفس الشكوى التي نسمعها من المواطن!!!!!  اذا فمادورك انت سيدي الرئيس وما فائدة جلوسك على الكرسي اهي فائدة شخصية وادارة شؤون اسرتك و من يواليك فقط؟  اذا فماذا تنتظر من رئيس الحكومة والوزير والمدير العام وهكذا حتى الجندي او الموظف البسيط؟ 
اذا سلم الراس استطاع التحكم في بقية اجزاء الجسم وهذا ليس على الرئيس فقط بل على مستوى الوزير او المدير فاذا استقام المدير اقتدى به  موظفيه واستقامو ومن لم يستقم من مرؤوسية اتخذ بحقه الاجراء القانوني المناسب وهكذا استقامت الاوضاع وحدد المسؤول 
فكل صاحب منصب مسؤول ولو بالكلمة ولو بالنقد ولو بابداء الملاحظة اذا هذا هو المسؤول الحقيقي

اني لاتعجب عندما يتكلم الرئيس او مسؤول رفيع عن فساد تحت حكمه وكل العجب انه يفضح نفسه وهو ساكت ولم يحرك ساكن ولم يتخذ اي اجراء يدل على صدق قوله وكانه يقول (( انا عارف وعادي ساكت فاستمروا )).

الدنيا لا تدوم لاهلها 
المسؤول هو انتم ايها المسؤولون من الرئيس حتى الجندي فلا تلقو التهمة على المجهول البرئ الذي لا ذنب له سوى انه وحيد و ليس لديه من يدافع عنه. 
المسؤول انا وانت وانتي وانتم ونحن جميعا فليقم كل موظف وكل مسؤول بما يمليه عليه ضميره ويراقب الله وستستقيم امورنا وتصبح بافضل حال

قال صلى الله عليه وآله وسلّم  ((  من راي منكم منكرا فليغيره بيده    )) وهذا على عاتقك ايها الرئيس ورئيس الحكومة والوزير والمدير  والموظف (( فمن لم يستطع فبلسانه))  ؛ وهذا على عاتقك يامجلسي النواب والشورى وانا وانت يامن تقرا مقالي هذا (( ومن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان ))

اللهم اهد ولاتنا لماهو خير وابعدهم عن ماهو شر وضيم

مقالات الكاتب