الإجابة ليفاندوفسكي.. هل استحق فينيسيوس الطرد أمام ألافيس؟

وكالة أنباء حضرموت

أهان البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، من الحكم الرابع في مباراة فريقه ضد ديبورتيفو ألافيس الثلاثاء بالدوري الإسباني.

وفاز ريال مدريد 3-2 على ألافيس في إطار منافسات الدوري الإسباني، حيث تقدم الميرينغي 3-0 قبل أن يقلص الفريق الضيف النتيجة في الدقائق الأخيرة.

وأثار قرار الحكم الرابع باحتساب 6 دقائق وقتا بدلاً من الضائع سخرية فينيسيوس جونيور خلال خروجه من اللعب، بعد تبديله في الدقيقة الأخيرة، لقناعته الشخصية بأن الوقت بدل الضائع لم يصل إلى هذا الحد.

وسخر فيني جونيور من الحكم الرابع وقرار احتساب 6 دقائق دفعة واحدة، مما كان سيسمح للضيوف بتعديل النتيجة وقت كان نجوم الأبيض يمنون أنفسهم بإنهاء اللقاء منتصرين.

وصرخ فينيسيوس جونيور في وجه الحكم الرابع بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، قائلا "إنه مجنون.. مجنون".

وهرب فينيسيوس من عقوبة أثناء المباراة حيث استبدله الإيطالي كارلو أنشيلوتي وأدخل شيندو بدلا منه في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وقد قورن هذا المشهد بما فعله البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وقتها عوقب ليفاندوفسكي بالطرد بسبب القيام بإشارة بسيطة ضد الحكم عبر الإشارة إلى أنفه، وهو ما اعتبره الحكم وقتها عدم احترام.

فينيسيوس جونيور

ومن جانبها، أوقفت لجنة المسابقات في الدوري الإسباني ليفاندوفسكي آنذاك 3 مباريات.

الغريب أن واقعة فينيسيوس جونيور التي لم يعاقب عليها في المباراة كانت أكثر وضوحاً من إشارة ليفاندوفسكي.

عكس تصريحات أنشيلوتي.. مبابي يصدم ريال مدريد قبل الديربي

غياب ليفاندوفسكي آنذاك جاء في وقت حساس للبارسا لأنه سبق مباريات مهمة ضد أتلتيكو مدريد وخيتافي وجيرونا، مما أثر على أداء العملاق الكتالوني.