دولة قطر

بن مبارك يلتقي ممثلي البنوك اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي

رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك

حفظ الصورة
وكالة أنباء حضرموت

 التقى رئيس مجلس الوزراء اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته العاصمة القطرية الدوحة يومي 10 و11 سبتمبر، برعاية مصرف قطر المركزي وتنظيم اتحاد المصارف العربية تحت عنوان "متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف".

واستمع بن مبارك خلال اللقاء إلى شرح مفصل من المشاركين حول جدول أعمال المؤتمر، الذي تركز على مواضيع هامة تشمل دور البنوك والمؤسسات المالية في دعم التنمية المستدامة، وأهمية القطاع المصرفي في تمويل المشاريع التنموية، وتعزيز الشمول الرقمي. كما تناول المؤتمر دور المصارف في تضافر الجهود لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الحكومة والقطاع الخاص، ولا سيما البنوك والمصارف، مشيرًا إلى ضرورة توسيع فرص الاستثمار بما يتماشى مع الرؤية المستقبلية للحكومة التي ترتكز على خمسة مسارات رئيسية. وأضاف بن مبارك أن الحكومة تواصل جهودها في تنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية، ومكافحة الفساد، بهدف توفير بيئة استثمارية ملائمة تعزز من دور القطاع الخاص كشريك رئيسي في تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتنمية البلاد.