3 طلبات من تايسون لإثبات قدرته على خوض نزال جيك بول

وكالة أنباء حضرموت

لا تزال الحالة الصحية للملاكم الأمريكي الأسطوري مايك تايسون تشغل الكثير من متابعيه، في ظل إصراره على العودة إلى الحلبات.

ويصر تايسون على خوض النزالات الاحترافية من جديد، عبر مواجهة مواطنه اليوتيوبر جيك بول الذي اتجه للملاكمة، في نزال تأجل أكثر من مرة بسبب الحالة الصحية للعجوز صاحب الـ58 عاما.

لكنه الملاكم الأسطوري الذي خاض آخر نزال احترافي في مسيرته عام 2005، تلقى الكثير من التحذيرات من رياضيين سابقين ومتابعين، بضرورة التراجع عن فكرة خوض النزال، نظرا لأن حالته الصحية لا تسمح، في ظل صغر سن منافسه صاحب الـ28 عاما، وقوة بنيته الجسدية.

أكد جو روغان، معلق ولاعب رياضة الفنون القتالية المختلطة (UFC)، أن المشجعين لم يروا لقطات تدريبية كافية لتايسون لإظهار أنه سيكون قادرا على المنافسة مع بول.

صراع الكرة الذهبية.. رونالدو يصفع فينيسيوس بالتجاهل
وقال روغان في بودكاست خاص به: "أتمنى ألا يفعل ذلك.. أتمنى لو لم يكن هذا شيئا حقيقيا.. أن يقاتل رجل يبلغ من العمر 58 عامًا رجلا يبلغ من العمر 28 عامًا.. ومع ذلك، فأنا أؤيد تمامًا رغبته في القيام بذلك".

مايك تايسون

وأضاف: "هل سيعيش إلى الأبد؟.. لا بالطبع، لن يعيش إلى الأبد.. ربما يريد فرصة أخرى.. ربما يمكن لجسده أن يخوض قتالا آخر.. لا أعرف.. يبدو رائعا بالقفازات، لكنني أستطيع أن أبدو جيدًا بالقفازات، خاصة إذا كنت تشاهد مقاطع مدتها 30 ثانية".

3 إثباتات مطلوبة من تايسون
وطلب روغان من تايسون القيام بعدة أشياء لإثبات أنه لائق وقادر على خوض نزال جيك بول، حيث قال: "ما نريد رؤيته هو التدريب.. نريد رؤيته يضرب الحقيبة لعدة جولات.. دعونا نشاهده يؤدي 3 جولات بقوة على الحقيبة"..

كيف هيمن ريال مدريد على أغلى نجوم العالم دون تغيير مبادئه؟
وواصل نجم الـUFC: "أريد أن أرى ما يمكنه فعله.. أريد أن أرى كيف تتحرك قدماه.. أريد أن أرى كيف يبدو الأمر إذا كنت غير متوازن عندما يقوم بتسديد مجموعات من اللكمات".

كان مروج النزالات إيدي هيرن وصف نزال تايسون مع بول بأنه سيكون محزن.. وردًا على تعليقات مدرب بول السابق بي جيه فلوريس، قال أيضا: "إنه في الخمسينيات من عمره وعندما خاض آخر قتال احترافي منذ 20 عاما كان من المحزن مشاهدته".

وأضاف هيرن: "لا أعتقد أنه يتمتع بصحة جيدة بما يكفي للقتال، وإذا كان الأمر يتعلق بتنافسية فهذا يعني كل شيء.. أما بالنسبة للرجل البالغ الذي يتخذ قراراته بنفسه، فأنت تعلم أن الأمر متروك للأشخاص المحيطين بالمقاتلين لاتخاذ القرار الصحيح، وأنت تعلم أنه لا ينبغي له القتال".