بضربات الترجيح نجوم لبعوس يتأهل بصعوبة إلى المباراة النهائية لبطولة شهداء كلد بيافع

وكالة أنباء حضرموت

تمكن فريق نجوم لبعوس بصعوبة كبيرة من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة شهداء كلد بيافع بعد تغليه بالضربات الترجيحية على فريق صقور الصفأة صاحب الأرض والجمهور في اللقاء الذي جمعهما عصر يوم الأربعاء 2024/9/4م على ملعب الصفأة الرياضي بمديرية يافع رصد محافظة أبين في أول مباريات المربع الذهبي.

أنطلقت المباراة على صفارة حكم الساحة أياد كوباء وكانت ركلة البداية من نصيب نجوم لبعوس. حيث بدأت المباراة بين الفريقين بحذر من جانب فريق الصقور الذي لعب المباراة على عامل صنع المفاجأة بينما بدأ فريق النجوم المباراة بالثقة والخبرة.
لعب الفريقين بخطة هجومية ورتم وضغط متوسط لتستمر المباراة بلعب وفرص متكافئة نسبياً ليظهر بعد ذلك فريق النجوم بأفضلية على المستوى الفني والتكتيكي والتمركز والإنسجام لكن بأقل خطورة على مرمى الصقور .. كذلك فريق الصقور هو الآخر لعب بحذر والتركيز على تعزيز قوة الدفاع الذي ظهر بشكل رائع جداً على عكس الهجوم الغير مكثف وغير مركز  لتستمر المباراة واللعب بين الفريقين بفرص متكافئة مع فوارق نسبية لصالح النجوم. 
أستمرت المباراة على هذا المستوى حتى انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

انطلق الشوط الثاني على نفس الخطة لكل فريق ليقوم بعد ذلك مدرب النجوم بالتغييرات السريعة من بداية الشوط لتأتي نتائج هذه التغييرات سريعاً على أرض الملعب بتحسن كبير على خط الوسط والهجوم الخطير والسرعة والضغط العالي ليشكل ذلك خطورة كبيرة على مرمى الصقور. 
فريق الصقور نظم صفوفه وغير التكتيك واعادة التمركز وكبح الهجوم والضغط بضغط وهجوم معاكس واتسمر الصقور في الافضلية النسبية والخطورة لتعود المباراة لصالح النجوم فنياً الذي لعب على عامل الخبرة والقوة الفنية واللياقة والتحكم في مجريات ونسق المباراة التي تمكنه من القدرة على الفوز في أي لحظة ممكنة إضافة الى ذلك الانسجام والتفاهم والهدوء النفسي والعصبي الذي يملكه الفريق ، بينما فريق الصقور لم يمتلك الإمكانيات والخبرة الكافية في مثل هذه المباريات ولعب على عامل صنع المفاجأة في أي لحظة إلا أنه أستطاع أن يحد من خطورة الاندفاع الهجومي للنجوم وتهديد مرماهم مما جعلهم يعملوا ألف حساب من اي مغامرة بالإندفاع الهجومي وحدوث أي هجمة معاكسة من مهاجمي الصقور وتسجيل هدف في الوقت القاتل، واستمر اللعب على هذا الحال بين الفريقين حتى انتهى الشوط الثاني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، فيحتكم بعد ذلك الفريقين إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز النجوم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين وبهذه النتيجة حجز نجوم لبعوس مقعده في النهائي (الفاينال) منتظراً الفريق الفائز من مباراة يوم غداً الخميس بين فريق 21مايو وفريق فلسان ليقابله في المباراة النهائية يوم الأحد القادم الموافق 8 اغسطس 2024م

أختارت اللجنة الفنية لاعب صقور الصفأة صلاح البطاطي أفضل لاعب في المباراة.

أدار اللقاء حكم الساحة أياد كوباء وساعداه في الخطوط الحكم عمار باعامر والحكم ممدوح شابص.

حضر المباراة جمهور كبير تتقدمهم عدد من القيادات السياسية والعسكرية والامنية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقيادات التربوية والشبابية.

أجمل ما في اللقاء الكروي الروح الرياضية التي تحلى بها جمهور الصقور وإداريي ولاعبي صقور الصفأة حيث توجهوا عقب المباراة بالمباركة لنجوم لبعوس وعناقهم.