بيرق السعدي يقصي شباب رصد من بطولة شهداء كلد بيافع ويتأهل لدور الثمانية

وكالة أنباء حضرموت

تمكن فريق بيرق السعدي من إقصاء فريق شباب رصد من بطولة شهداء كلد بعد فوزه الثمين والمستحق بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الكروي الذي جمعهما عصر يوم الخميس 2024/8/22م على ملعب الصفأة بمديرية يافع رصد محافظة أبين ضمن منافسات الدور الثالث للمجموعة الثالثة لدوري شهداء كلد بنسخته الأولى الذي يضم 16 فريقاً شعبياّ من مختلف مديريات يافع تم تقسيمهم على أربع مجموعات يتأهل من كل مجموعة فريقين لدور الثمانية.

نزل فريق شباب رصد بالزي الأزرق وفي رصيده أربع نقاط وأمامه فرصتين للتأهل لدور الثمانية فرصة الفوز أو التعادل. 
ببنما نزل فريق بيرق السعدي بالزي الأبيض والأسود وفي رصيده ثلاث نقاط وأمامه فرصة وحيدة للتأهل لدور الثمانية وهي الفوز لا غير.

وسط حضور جماهيري كبير أنطلقت المباراة على صفارة حكم الساحة عاطف صالح حيث بدأت المبارة كالعالة بثقة لشباب رصد (لليث الابيض) استمرت المبارة بتفوق وسيطرة مدانية واضحة لليث الأبيض بضغط عالي وهجوم خطير على مرمى البيرق منذ الدقائق الاولى.

لعب الليث الأبيض بخطة هجومية بينما لعب البيرق بخطة دفاعية .. استمرت المباراة برتم عالي وحماس لكلا الفريقين وكان الليث الأفضل فنياً واضاع هجمات وفرص لأهداف مبكرة نتيجة صلابة دفاع البيرق الذي تعامل مع كل الكرات الخطيرة التي من خلالها استعاد البيراق توزانه واستطاع التعامل مع كل الهجمات والضغط الذي كان يملكه الليث منذ بداية المباراة. 
عرف البيرق من أين تأكل الكتف ولعب على المرتدات السريعة جداً لامتلاكه لاعبين هجوم من طراز عالي يملكون خبرة وتركيز عالي في قنص الكرات والانطلاق والسرعة والتمريرات الحاسمة وبتناغم وتفاهم وانسجام عالي فيما بينهم وعرفوا كيف يتعاملون مع التسللات ومع دفاع الليث الذي كان يلعب متقدما، وعلى أثر ذلك تراجع فريق الليث خوفاً من هدف معاكس بسبب خطورة هجوم البيرق.

استمر المباراة بتراجع نسبي لمستوى الليث هجومياً واستمر البيرق باللعب على نفس المستوى حتى تمكن اللاعب ليث مطيع من تسجيل هدف البيرق الأول في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول من هجمة خطيرة وطويلة خرج لها حارس الليث  من المرمى بتوقيت خاطئ للتصدي لها ولم يوفق وتم اسكانها في الشباك بشكل رائع جداً ليكون هذا الهدف من ضمن أفضل أهداف الدوري حتى الآن.

بعد التسجيل في مرمى شباب رصد أستدرك الشباب خطورة الموقف ونظموا صفوفهم وشنوا أكثر من هجمة وتحصلوا على فرص كثيرة من ضربات ثابتة وضربات زاوية كان بامكانهم تعديل النتيجة وتسجيل أكثر من هدف إلا انهم لم يستثمروا الضغط الهجومي فشتتوا جميع الفرص إلى خارج المرمى كما كان لدفاعات البيرق دور في حماية مرماهم وبداية لهجماتهم المرتدة والخطيرة. 
أنتهى الشوط الأول بتقدم بيرق السعدي بهدف مقابل لاشي لشباب رصد.


انطلق الشوط الثاني بنفس الخطة لكل فريق وبتفوق فني لليث بينما البيرق كان الأخطر هجومياً ومازال يلعب على المرتدات بشكل مركز وخطير لامتلاكه هجوم خطير قادر على تسجيل هدف من نصف فرصة واستمر هذا الهجوم في تشويش واختراق دفاعات الليث.
استمرت المباراة وزادت في سرعتها بشكل مثير وجنوني وحماس عالي وهجمات خطيرة جداً لكلا الفريقين وسط تفاعل الجماهير وبدأت تتفلت الأعصاب وبدأ الشباب السيطرة على مجريات المباراة والوصول باكثر من مناسبة إلى منطقة جزاء البيرق وأستطاعوا تسجيل هدف التعادل في الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الثاني من كرة بينينة تم تمريرها إلى اللأعب المتألق علي سالم ليسكنها في شباك البيرق. 
بعد التعادل ظهر البيرق اكثر تركيزاً وانضباطاً وتنسبقاً فكلما استلم مهاجمي البيرق الكرة وضع لاعبو الشباب وجمهورهم أيديهم على قلوبهم من خطورة هجماتهم فاستطاعوا في الدقيقة 26 من زمن الشوط الثاني من تسجيل هدفهم الثاني بقدم اللاعب قاسم جلال هذا الهدف أربك حسابات شباب رصد وصعب المهمة  عليهم حيث اندفعوا بكل قوة واستبسال للهجوم لتعديل النتيجة إلا أن مصيدة التسلل كانت لهم بالمرصاد وحدت من خطورتهم. بالرغم من السيطرة والضغط المكثف على مرمى البيرق.

اشتعلت المباراة من جديد وسيطر الليث على المباراة للبحث على هدف التعادل بشكل سريع.
استمر الليث بالسيطرة واللعب على كل المستويات والضغط من كل الجهات.
كذلك استمر البيرق بالدفاع المستميت واللعب على المرتدات السريعة المباغتة، واستمر الليث بالسيطرة والضغط حتى اخر الثواني للبحث على هدف التعديل لكن دون فائدة..حيث تم اهدار بعض الفرص والبعض الاخر تم التصدي من قبل الدفاعات وحارس المرمى. 
أنتهت المباراة بفوز مستحق لبيرق السعدي بهدفين مقابل هدف لشباب رصد. 
وبهذه النتيحة يرفع بيرق السعدي رصيده إلى ست نقاط ليتأهل لدور نصف النهائي كثاني المجموعة الثالثة بعد تأهل اللواء الثالث برصيد سبع نقاط متصدرا للمجموعة الثالثة ويحل شباب رصد في المركز الثالث برصيد أربع نقاط مغادرا للبطولة برفقة فريق القمة الذي حل رابعا بدون نقاط.

تم أختيار لاعب بيرق السعدي علي غسان أفضل لأعب في المباراة.

أدار اللقاء بكل جدارة حكم الساحة عاطف صالح وساعداه في الخطوط الحكم عمار باعامر والحكم ممدوح شابص.

سيلتقي يوم غدا الجمعة نحوم لبعوس مع رباط السنيدي ضمن منافسات المجموعة الثالثة للتأهل لدور الثمانية في دوري شهداء كلد