هلاك قائد كبير في قوات الحرس الإيراني

هلاك قائد كبير في قوات الحرس الإيراني في سوريا

اعلنت وكالة أنباء فارس الحكومية يوم الخميس عن هلاك العقيد الحرس احمد رضا افشاري في سوريا,

هلاك قائد كبير في قوات الحرس الإيراني في سوريا

حفظ الصورة
موسى أفشار
خريج جامعة المستنصرية ببغداد محلل الشأن الإيراني وشؤون الشرق الأوسط خاصة الشؤون العربية. منذ أكثر من 20 عامًا يعمل كاتبًا ومحللًا في وسائل الإعلام العربية. عضو المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كاتب مقالات وله مقابلات وآراء عديدة في وسائل الإعلام العربية الرصينة
وکالة انباء حضر موت

هلاك قائد كبير في قوات الحرس الإيراني في سوريا

اعلنت  وكالة أنباء فارس الحكومية  يوم الخميس عن هلاك العقيد الحرس احمد رضا افشاري في سوريا,

وقالت الوكالة أن  العقيد احمد رضا افشاري كان مستشارا عسكريا للقوة الجوية الفضائية التابعة للحرس الإيراني توفي بعد إصابات أصيب بها في سوريا في الأسابيع الأخيرة.

وارسل حسين سلامي القائد العام لقوات الحرس رسالة تعزية لهلاك احمد رضا افشاري.

ولم تذكر وسائل إعلام إيرانية موعدا محددا للهجوم لكنها قالت إن أفشاري أصيب في الفترة من أواخر يوليو تموز إلى أوائل أغسطس آب.

ونفذت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل ضربات في سوريا ضد فصائل متحالفة مع النظام الإيراني .

وفي الاثنين 1 أبريل 2024 قتل عدة اشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق. ووفقًا لقناة العالم للنظام الإيراني، فقد دمر القصف المبنى بالكامل. تم تأكيد استهداف شخصية قيادية إيرانية في المكان، حيث أفادت وكالة “رويترز” بأن القائد بالحرس الثوري محمد رضا زاهدي قتل في الهجوم. وزاهدي، الذي يحمل رتبة العميد، كان مسؤول لـ”قوة القدس” في لبنان وسوريا.

ووفقًا لقناة “خبر” الإيرانية، فقد تم قتل عدد من المستشارين الإيرانيين، بما في ذلك مسؤول كبير، جراء الهجوم الإسرائيلي. وتم إرسال سيارات الإسعاف إلى المكان المستهدف.

أظهرت مقاطع الفيديو والصور المتداولة حجم الدمار الذي لحق بالمبنى المجاور للسفارة الإيرانية في دمشق، حيث تصاعدت النيران والدخان الكثيف. وقد تم نقل الجرحى إلى المستشفيات المحلية.