لامبالاة شعبية واسعة النطاق وركود لمهزلة الانتخابات

لامبالاة شعبية واسعة النطاق وركود لمهزلة الانتخابات على الرغم من تدابير النظام ودعايته

تقارير عن بعض مناطق طهران إلى وزارة الداخلية تشير إلى أن إقبال الناخبين أقل مما كان عليه في الجولة الأولى

ركود لمهزلة الانتخابات على الرغم من تدابير النظام ودعايته

حفظ الصورة
وکالة انباءحضرموت

لامبالاة شعبية واسعة النطاق وركود لمهزلة الانتخابات على الرغم من تدابير النظام ودعايته

تقارير عن بعض مناطق طهران إلى وزارة الداخلية تشير إلى أن إقبال الناخبين أقل مما كان عليه في الجولة الأولى

تظهر التقارير الواردة من مراكز اقتراع مختلفة في 140 مدينة من أصل 31 محافظة أنه حتى الساعة 11:30 ظهرا، تم لامبالاة شعبية حيال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية تماما، على الرغم من التدابير والدعاية الواسعة للنظام. ويحاول الحرس والباسيج وغيرهما من الأجهزة القمعية والمؤسسات التابعة لخامنئي إجبار الناس على التصويت من خلال التهديدات والإغراءات.

في طهران، عدد الناخبين في مراكز اقتراع ثانوية نبوت، ومسجد الإمام جعفر صادق، وثانوية قاسم سليماني، ومجمع نبي الأكرم في نارمك، ومدرسة كميل في نارمك، ومدرسة الزهراء الابتدائية في مهرآباد جنوبي، ومدرسة أمير كبير في ساحة رسالت لا يتجاوز عدد أصابع اليد.  تشير التقارير المرسلة إلى وزارة الداخلية من بعض مناطق طهران إلى أن إقبال الناخبين كان أقل بنسبة 30 إلى 40 في المائة مما كان عليه في الجولة الأولى حتى الساعة 11 صباحا.

في تبريز، صوّت 7 أشخاص في مركز اقتراع شارع ولي العصر، وصوّت 3 أشخاص في مركز اقتراع مسجد كبود؛ وفي كرمان صوّت 9 أشخاص في مركز اقتراع طريق خميني السريع، وفي أصفهان مركز اقتراع حي سيجان صوّت 9 أشخاص. وفي سبزوار ، لم يكن هناك سوى عدد قليل من الأفراد العسكريين الموجودين في مركز اقتراع هرستان ديواندري. وفي ايذه مركز اقتراع مدرسة عترت، على الرغم من أنهم وزعوا مواد نذرية ، لم يأت أحد للتصويت.

في بابلسر، هددت مؤسسة الشهيد جميع موظفيها بأنهم إذا لم يصوتوا، سيتم إعادة النظر في رواتبهم. وفي آراك، تعرض عمال المصفاة للتهديد بالفصل إذا لم يصوتوا.

في طهران، قيل للمرضى في مستشفى دي إنه من أجل عدم الوقوع في المشاكل، كان عليهم فقط وضع أصواتهم في صندوق الاقتراع، لكن خمسة فقط من الباسيج صوتوا.

وفي بندر عباس،  اتصلوا بالقرويين منذ يوم أمس وأبلغوهم أنه ينبغي لجميع القرويين أن يأتوا للتصويت لصالح جليلي. في عسلوية، في شركة بارس الجنوبي، تم إلغاء جميع الإجازات وتم نقل العمال بالقوة للتصويت.

في سجن دستجرد في أصفهان، رفض السجناء التصويت. وتعرض السجناء في كهنوج ولاهيجان للتهديد بأن عليهم التصويت.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

5 يوليو / تموز 2024