محافظة أبين

اختتام دورة تدريبية في مجال الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي بيافع سرار

صالح البخيتي

اختتمت في مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، صباح اليوم الخميس، الدورة التدريبية الخاصة في مجال الدعم النفسي الاجتماعي والتربوي للمعلمين والمعلمات بيافع سرار التي نفذتها منظمة كير العالمية بتمويل من صندوق اليمن الإنساني.

وهدفت الدورة التي استمرت خمسة أيام إكساب 60 كادراً تربوياً من المعلمين والأخصائيين الاجتماعيين من أربع مدارس بالمديرية ومنها المجزع والبنات، مهارات في مجال الدعم النفسي ومعالجة الأزمات النفسية وتأثيراتها على الطلاب.

وأشار مدير مكتب التربية بالمديرية فوزي محُمد المخُيري، إلى أهمية الدورة في تفعيل برامج وأنشطة الدعم النفسي بالمدارس المستهدفة ونشر التوعية بين التربويين عن أهمية الرعاية النفسية والاجتماعية للطلاب.

ووجه مشرف الدورة المهندس أحمد الجُنيدي كلمة شكر إلى مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د. وضاح المحوري ومدير تربية سرار على تعاونهم وتسهيلهم مهام الفريق العامل بالميدان، داعياً في الوقت ذاته كافة المنظمات الدولية العاملة إلى التدخل في مديرية سرار الريفية نظراً لقلة دخول المنظمات فيها.

بعد ذلك تم توزيع حقائب مدرسية مكتملة على المشاركين والمشاركات بالدورة.

حضر ختام الدورة القائم بأعمال أمين عام محلي سرار محُمد حسن صالح ورئيس قسم التدريب والتأهيل نجيب محمد حسن ورئيس قسم الإعلام التربوي صالح البخيتي ورئيس قسم التعليم العام عادل محمد عُمر السيد.

يذكر إن الدورة تأتي ضمن مشروع بناء فصول مؤقتة وحمامات في أربع مدارس مستهدفة بسرار أبين من قبل منظمة كير.