اخبار الإقليم والعالم

محافظة تعز..

القوات الحكومية تستهدف آلية للحوثيين وتدمرها بالكامل غرب المدينة

وكالة أنباء حضرموت

استهدفت القوات الحكومية، اليوم الاثنين، آلية عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية كانت تقوم بأعمال استحداث مواقع جديدة في الجبهة الغربية لمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

وأوضح مركز محور تعز العسكري، في بيان، أن قوات الجيش تمكنت من إصابة الآلية الحوثية إصابة مباشرة أثناء استخدامها في إنشاء تحصينات جديدة، ما أدى إلى إعطابها بالكامل.

وتأتي هذه العملية بعد مواجهات عنيفة اندلعت ليلة السبت – الأحد بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الجهة الغربية للمدينة، وأسفرت عن مصرع القيادي الميداني في صفوف المليشيا الملقب بـ“أبو علي الريمي”، إلى جانب إصابة أحد جنود الجيش الوطني.

وأشار البيان إلى أن المليشيا الحوثية صعّدت مؤخرًا من تحركاتها العسكرية وأعمالها العدائية في محيط مدينة تعز وعدد من جبهات المحافظة، في محاولة لإحداث خرق ميداني، غير أن القوات الحكومية أحبطت عدة محاولات هجومية خلال الأسبوعين الماضيين، مؤكدة جاهزيتها الكاملة للتصدي لأي تصعيد جديد.

وفد برنامج الأغذية العالمي يزور ميناء المكلا ويبحث سبل تعزيز التعاون المشترك


صلاح الدين وداعة الله يشيد بتنظيم امتحانات الشهادة السودانية ويهنئ بالنجاح


«السلام والحرية» يتصدران مؤتمر «إيران حرة 2026» في يومه الثاني


كلية التربية الرياضية والتغذية العلاجية بجامعة عدن تدشن امتحانات الفصل الدراسي الثاني