أخبار محلية

محافظة حضرموت

شركة بترومسيلة تعلن الإضراب وتهدد بإيقاف إنتاج النفط

وكالة أنباء حضرموت

أعلن عمال شركات الباطن العامة في حقول شركة بترومسيلة النفطية بمحافظة حضرموت، الإضراب عن العمل، بدءاً من الأحد، في قطاعات 14 و51 المسيلة.

وأكد العمال أن الإضراب سيستمر لأيام كوسيلة ضغط على الحكومة لتلبية مطالب أبناء المحافظة بإيقاف تصدير النفط الخام من حقول المسيلة عبر ميناء الضبه إلى خارج الوطن حتى الاستجابة لمطالب هبّة حضرموت الثانية.

وأشاروا في بيان، أن الإضراب أتى استشعارا من واجباتهم كمواطنين من أبناء حضرموت وموظفين عاملين في قطاعات شركة بترومسيلة الوطنية التي تورد من خلال نفطها الخام العملة الصعبة للبلاد والبنك المركزي.

ولفت البيان إلى ضرورة تحمل الحكومة الشرعيه العاملة في الرياض واجباتها أمام المواطنين، مهددة بالتصعيد وعدم إنتاج النفط من حقول المسيلة خلال الفترة القادمة وبشكل كلي، ما لم تحصل تفاهمات بين الأطراف المحلية المعنية. 

هذا وأكد العاملون على استثناء الحالات الإنسانية من الإضراب بالاستمرار في تعبئة مقطورات الديزل التابعة لكهرباء الوادي والساحل ومشاريع المياه والصحة والجيش.

 

احتراق منزل في دار سعد وتدمير دورين إثر انفجار بطاريات ليثيوم


المدير التنفيذي لشركة صافر يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي تعزيز الشراكة ودعم تطوير قطاع الطاقة


وكيل محافظة مأرب يبحث مع بعثة الاتحاد الأوروبي وسفيرة هولندا التدخلات التنموية وحماية المواقع الأثرية


الاحترار القاسي في أوروبا.. تحدٍ جديد للتمويل المناخي