أخبار محلية

مؤسسة بذرة أمل تتصدر المشهد في مناصرة حقوق ذوي الإعاقة

وكالة أنباء حضرموت

شاركت رئيسة مؤسسة بذرة أمل للتنمية المجتمعية الأستاذة أمل سعيد الحمومي  في اللقاء التشاوري الهام الذي نظمه مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان في اليمن بقيادة الأستاذ منير الشماع حول حقوق الأشخاص ذوي الأعاقة  وبحضور نخبة من الخبراء والناشطين في مجال حقوق الانسان والأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث استهدف اللقاء، الذي أقيم في فندق رمادا، بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت رفع مستوى الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المكفولة بموجب الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز مشاركتهم الفعالة في المجتمع.

وشارك في اللقاء كوكبة من الشخصيات البارزة، من بينهم الأستاذة أمل سعيد الحمومي، رئيسة مؤسسة بذرة أمل للتنمية المجتمعية، التي أكدت على أهمية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتمتعهم بحقوقهم كاملة .

من جانبه، ألقى مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان كلمة شدد فيها على التزام الأمم المتحدة بدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن، مؤكداً على أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والمؤسسات الدولية لتحقيق هذا الهدف .

كما قدمت المدربة الاستاذة روزه صالح بن شعيب شرحاً وافياً حول بنود الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وأهدافها، والآليات الكفيلة بتطبيقها على أرض الواقع.

حضر اللقاء نائب منسق مكتب وزارة حقوق الإنسان بساحل حضرموت، الأستاذ خالد الحمد، وممثلون عن عدد من المؤسسات العاملة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ناقدات يقاربن واقع الممارسة النقدية السينمائية النسائية في أفريقيا والعالم العربي


صناعة الشحن البحري تحاول تسريع جهود تنظيف أعمالها


اتفاق على انسحاب التحالف الدولي من العراق وسط توتر إقليمي


واشنطن تعدل وضع قواتها في الشرق الأوسط بعد ضربات بيروت