أخبار محلية

بحضور شخصيات أكاديمية كبيرة أمن رصد يحيي حفل تأبين فقيد الوطن العقيد عبدالقادر بدر راجح البوبكري

وكالة أنباء حضرموت

أحييت إدارة أمن يافع رصد  بمحافظة أبين صباح يوم السبت 2024/9/28م حفلاً تأبينياً لفقيد الوطن العقيد عبدالقادر بدر راجح البوبكري برعاية مدير أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي، وبحضور أصدقاء وزملاء ومحبي الفقيد وأبرزهم كبار ضيوف المديرية البروفيسور الدكتور عبدالحكيم التميمي استشاري الجراجة العامة عميد كلية الطب جامعة عدن والبروفيسور الدكتور فايز بن بريك استشاري جراحة المسالك إلبولية نائب عميد كلية الطب جامعة.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها التلميذ محمد عبدالمولى، ثم بقراءة الفاتحة على روح الفقيد، ثم قدم مدير مكتب الإعلام في مديرية رصد الأستاذ فضل عبد الحربي نبذة موجزة عن حياة العقيد عبدالقادر بدر راجح البوبكري تناول فيها بإيجاز بعض محطات حياته.

وقدم نائب مدير أمن يافع رصد الملازم أول عبدالناصر حراشي كلمة أمن رصد رحب من خلالها بالحضور وترحم على الفقيد وعدد بعض مناقبه وأكد بأننا بحاجة 
إلى موسوعة لتوثيق سيرته الذاتية الحافلة بالعطاء والأمانة والأخلاص وتاريخه الذي يكتب بماء الذهب ويحق للجميع الأعتزاز به وجعله مدرسة يتعلم منها الكثير، واعتبر وفاته خسارة كبيرة على العمل الأمني والشرطوي والوطن عموماً. 
ونقل حراشي للحضور تحيات مدير الأمن النقيب حسن قماطة وأعتذاره عن عدم حضوره الحفل لكونه في مهمة أمنية، وقدم الشكر لإدارة أمن أبين ممثلة بالعميد أبو مشعل الكازمي مدير أمن المحافظة على منح الفقيد عبدالقادر بدر درع الوفاء.

وألقيت في الحفل كلمة لمستشار محافظ أبين الشيخ صالح راجح النقيب البوبكري القاها بالنيابة عنه الشيخ عبدالباري جبران عبدالقوي رحب من خلالها بالضيوف القادمين من عدن والحضور جميعاً وترحم على روح الفقيد وعدد بعض مناقبه.

والقيت في الحفل كلمة لمستشار محافظ عدن للشئون التربوية الأستاذ محمد عوض الحربي القاها بالنيابة عنه الأستاذ عبدالمولى حسين هيثم ترحم فيها على روح الفقيد عبدالقادر بدر الذي أعتبره رجلاً صالحاً ومثالاً للأخلاق الكريمة والصفات الحميدة والذي برحيله خسرت المنطقة والوطن هامة وطنية كبيرة وعدد بعض مناقبه.

والقى البروفيسور الدكتور عبدالحكيم التميمي استشاري الجراجة العامة عميد كلية الطب بجامعة عدن كلمة حيا من خلالها أبناء مديرية رصد على أخلاقهم وكرمهم وطيبتهم وترحم على صديقه الراحل عبدالقادر بدر الذي تعرف عليه أثناء تعيينه في مستشفى رصد ووصفه بالضابط المنضبط الذي سخر حياته لخدمة الآخرين لما كان يتمتع من كاريزما وعلاقات أجتماعية متميزه. 
وعبر البروفيسور التميمي عن اعتزازه بارتباطه بمديرية رصد وأهلها وأن عمله الطبي بدأ من مستشفى رصد في عام 1992م والذي قال أنه كان بمثابة خلية نحل في العمل وأكد أن ذلك كان بفضل تعاون الجميع وفي مقدمتهم قيادة السلطة المحلية في عهد حسين ناجي ومحمد عيدروس وتمنى في نهاية كلمته التطور والأزدهار  لمديرية رصد في الطرقات المعاهد العلمية لما لهذه المديرية من فضل على الوطن برفده بالكثير من الكوادر في كل المجالات.

والقى البروفيسور الدكتور فايز بن بريك استشاري جراحة المسالك إلبولية نائب عميد كلية الطب كلمة قصيرة حيا من خلالها الحضور وقال: أتينا إليكم اليوم تقديراً لكم وللفقيد الراحل عبدالقادر بدر، وعدد بعض مناقب الفقيد في حسن سيرته وسريرته وما يتمتع بأخلاق عالية وترحم عليه كما أبدى اعجابه بالطبيعة الجغرافية لمديرية رصد الخضراء.

والقيت في الحفل كلمة باسم تلاميذ المديرية القاها التلميذ جمال نشيط رحب من خلالها بالضيوف وكل الحضور وترحم على روح الفقيد.

والقى مدير أمن سباح النقيب توفيق خضر غالب قصيدة شعرية عبر فيها عن الحسرة والألم برحيل العقيد عبدالقادر بدر وعدد الكثير من مناقبه وترحم عليه

وألقيت في الحفل كلمة أسرة الفقيد عبدالقادر بدر القاها الطبيب صالح عبدالقادر بدر رحب في مستهلها بالضيوف وأوجز بكلمات معبرة عن هول الفاجعة والخسارة برحيل والده إلى الرفيق الأعلى وتحدث عن القيم النبيلة التي رباهم عليها وغرسها في نفوسهم والصفات الحميدة التي كان يتخلق بها والحنان الكبير الذي غمرهم فيه ورعايته لهم ومتابعة لتعليمهم في كافة المراحل الدراسية والتضحية بكل ما يملك في سبيل توفير لهم كافة متطلباتهم. 
وقدم الشكر والتقدير لكل من آزرهم وتعاون في محنتهم في مرضه ووفاته واعتبر أن الحضور المشرف في هذا الحفل لهو خير دليل على المكانة والحب الكبير له في نفوس زملاءه واصدقاءه ومحبيه وترحم في ختام كلمته على روح والده.

وقُدمت في الحفل مراثي شعرية عبرت عن المشاعر المؤلمة برحيل الفقيد وعبرت عن مناقبه ونالت استحسان الحضور.حيث قدمت المراثي من الشعراء: 
الشاعر حمود صالح حراشي، والشاعر خضر سالم الرماعي، والشاعر عارف عبدالله بن ظفر.

وفي ختام الحفل الخطابي تم تكريم أسرة الفقيد عبدالقادر بدر راجح البوبكري بدرع الوفاء مقدم من إدارة أمن أبين، ودرع مقدم من قيادة السلطة المحلية رصد، ودرع مقدم من إدارة أمن رصد، ودرع مقدم من القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي رصد، ودرع مقدم من مدير وموظفي الأحوال المدنية رصد

حضر الحفل أمين عام المجلس المحلي رصد الأستاذ عادل علي محمد سبعه  وعضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي الأستاذ محمود عبدالرب المقفعي وقائد الحزام الأمني رصد العميد هاني امشعث، ومدير أمن سباح النقيب توفيق خضر غالب ونائب مدير أمن رصد الملازم أول عبدالناصر حراشي ومدير مكتب الإعلام فضل الحربي ومدير أمن سرار العقيد محمود عاطف الطالبي وأركان حزام رصد زياد العفيفي ورئيس الدائرة القانونية بإنتقالي رصد العقيد سالم عوض السنيدي وعدد كبير من المشائخ والشخصيات الأجتماعية والقيادات السياسية والعسكرية والأمنية وجمع كبير من المواطنين.

مكتب الصحة بالضالع ينظم الدورة التدريبية التأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع


مؤسسة بذرة أمل تتصدر المشهد في مناصرة حقوق ذوي الإعاقة


انتقالي حات ينظم ندوة بعنوان "الاصطفاف الوطني حول المجلس الانتقالي"


الهيئة المجتمعية للانتقالي تطلق حملة توعوية لمكافحة ظاهرة الثأر وتشيد بدور اللجنة الاستشارية