الترجمة

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

اتهام السيناتور جيف ميركلي بإثارة “فرية الدم” لربط عيد الفصح بـ “القصف العشوائي” (ترجمة)

وكالة انباء حضرموت

اتهمت مجموعة من الشخصيات اليهودية والمؤيدة لإسرائيل، بما في ذلك مبعوث معاداة السامية الإسرائيلي، السيناتور جيف ميركلي بتقديم “فرية دم” لربط عيد الفصح بما أسماه “القصف العشوائي” الإسرائيلي لغزة.

كان ميركلي، وهو ديمقراطي من ولاية أوريغون، قد احتفل بالفعل بعيد الفصح يوم الأحد على موقع X (تويتر سابقًا) برغبة عامة في "عطلة مباركة". وأتبع ذلك بمنشور يشير إلى العطلة في دعوته إلى قطع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل والضغط على البلاد لتسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال ميركلي في كلمة له: "في عيد الفصح هذا، دعونا نتأمل في القصف العشوائي الذي قام به رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على غزة، والذي أودى بحياة أكثر من 20 ألف امرأة وطفل، وتقييده للمساعدات الإنسانية، الذي دفع الفلسطينيين إلى حافة المجاعة". 

شككت إسرائيل في عدد النساء والأطفال الذين تزعم حماس أنهم قتلوا، قائلة إنه أقل من ذلك، وقالت إنها تفعل كل ما في وسعها للسماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وأضاف ميركلي: "لكن علينا أن ندرك أيضًا أن أمريكا متواطئة في هذه المأساة من خلال إعادة تزويد إسرائيل بالقنابل والفشل في استخدام النفوذ الأمريكي لزيادة المساعدات المقدمة إلى غزة". “بالتفكير في النصح بإطعام الجياع ومساعدة الغريب، و”طوبى لصانعي السلام”، دعونا ندفع فريق بايدن للقيام بعمل أفضل. المزيد من المساعدات لا قنابل."

عبارة "طوبى لصانعي السلام" مأخوذة من عظة يسوع على الجبل في إنجيل متى، ويتم الاستشهاد بها أحيانًا في خطب عيد الفصح.

ويعد ميركلي من بين أكثر منتقدي إسرائيل صراحة في مجلس الشيوخ. وكان أول سيناتور، في 20 نوفمبر/تشرين الثاني، يدعو إلى وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس، التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول عندما غزت الجماعة الإرهابية إسرائيل، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، واختطاف 253. ولم يقم مكتبه باختطاف 253 آخرين. الرد على طلب التعليق.

أدانت مجموعة من الأصوات اليهودية التي ردت على المنشور بيان ميركلي بالإضافة إلى ارتباطه بعيد الفصح، وهو العيد المسيحي الذي يحتفل بقيامة يسوع والذي تم استخدامه منذ فترة طويلة كمبرر للهجمات على اليهود، الذين تم إلقاء اللوم عليهم تاريخيا في قتل يسوع. وفي العقود الأخيرة، أنكرت الكنيسة الكاثوليكية وغيرها من الطوائف المسيحية الكبرى هذا الاتهام، رغم استمراره في بعض الأوساط.

وكتب ميشال كوتلر-ونش، النائب الوسطي السابق الذي يشغل منصب مبعوث إسرائيل لمعاداة السامية، في منشور على موقع X أن التذرع بالعطلة لانتقاد العمل العسكري الإسرائيلي كان بمثابة فرية دموية.

انضم إلى كوتلر في وصف منشور ميركلي بأنه تشهير دموي من قبل ديفيد هاريس، الرئيس التنفيذي السابق للجنة اليهودية الأمريكية منذ فترة طويلة. أرفق هاريس رسمًا ضخمًا لتشهير الدم بحججه ضد ادعاء ميركلي. (تشير فرية الدم بشكل عام إلى الاتهام الباطل بأن اليهود يقتلون غير اليهود لاستخدام دماءهم لأغراض طقوسية، على الرغم من أن المصطلح تم تطبيقه على نطاق أوسع للإشارة إلى الاتهامات الزائفة بالقتل الوحشي على يد اليهود).

وقال هاريس: "المساعدات الإنسانية تصل يومياً إلى غزة، وحماس تخزن المساعدات وتفشل في توزيعها، والعمل العسكري الإسرائيلي دقيق مثل أي عمل آخر في التاريخ، وعدد الضحايا يأتي من حماس". "كل ذلك في حرب، أيها السيناتور، بدأتها حماس، وهي جماعة إرهابية أجنبية مصنفة من قبل الولايات المتحدة."

ركزت بعض الردود على العلاقة التي ربطها ميركلي بعيد الفصح بينما قال إنهم سيكونون حلفاءه السياسيين لولا ذلك.

"أقول هذا كديمقراطي ليبرالي ربما يتفق معك على 99٪ من السياسة: لماذا تستخدم هذا التأطير، في عيد الفصح، المثقل بقرون من التشهير الدموي ضد اليهود، لتقديم هذه الحجة؟ " قال جوشوا زيتز، المؤرخ الذي يصف نفسه بأنه صهيوني ليبرالي.

ندوة حول مستجدات الأوضاع ومواقف حلف قبائل حضرموت


هاني مسهور يهاجم جماعة الحوثي


درجات الحرارة المتوقعة صباح السبت 21 سبتمبر 2024


رئيس التدريب في إتحاد الجمعيات والمؤسسات ينفذ عملية نزول إلى مؤسسة عدن إيد للتدريب في محافظة عدن