الترجمة

انتهك قواعد الباب السابع الفيدرالية ضد التمييز والانتقام بين عامي 2013 و2021..

اتهامات تحرش جنسية تلاحق حاكم نيويورك السابق ومحاميه يرد: لم تتم مقابلته قط (ترجمة)

بعد استقالته بعد أن كشف تقرير حكومي أنه تحرش جنسيًا بـ 11 امرأة، تزعم مراجعة جديدة من وزارة العدل الأمريكية

وكالة أنباء حضرموت

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن حاكم نيويورك السابق أندرو كومو تحرش جنسياً بـ 13 امرأة عملن في الولاية على مدار ثماني سنوات كجزء من تسوية الحقوق المدنية مع خليفته.

وخلص الاتفاق إلى أن مكتب الحاكم في عهد كومو انتهك قواعد الباب السابع الفيدرالية ضد التمييز والانتقام بين عامي 2013 و2021.

ووجد مسؤولو وزارة العدل أن كومو وموظفيه انخرطوا في “نمط أو ممارسة التمييز ضد الموظفات على أساس الجنس” ووجدوا أنهم ينتقمون من النساء.

وجدت وزارة العدل أن كومو "أخضع النساء بشكل متكرر" في مكتبه للاتصال الجنسي غير الرضائي والنظر والألقاب على أساس الجنس. وخلصت وزارة العدل إلى أن كبار موظفي كومو “كانوا على علم بالسلوك وانتقموا من أربع من النساء اللاتي تحرش بهن”.

وقالت كريستين كلارك، مساعدة المدعي العام: "كان السلوك في الغرفة التنفيذية في عهد الحاكم السابق، أقوى مسؤول منتخب في الولاية، فاضحاً بشكل خاص بسبب الفارق الصارخ في السلطة وافتقار الضحايا إلى سبل للإبلاغ عن المضايقات والتعويض عنها". وقال في قسم الحقوق المدنية بالوكالة في بيان.

كما أعلن المسؤولون الفيدراليون يوم الجمعة أنهم توصلوا إلى تسوية مع خليفة كومو، الحاكمة كاثي هوشول، لتوسيع قسم الموارد البشرية في مكتبها، وإنشاء سياسات وإجراءات جديدة للإبلاغ وتطوير "تدريب قوي" لبرامج مكافحة الانتقام.

ونفذ Hochul سلسلة من الإصلاحات في أعقاب استقالة كومو، والتي حدثت في أغسطس 2021 بعد أن وجد تقرير منفصل من المدعي العام للولاية تيش جيمس أنه تحرش جنسيًا بـ 11 امرأة، من بينهن اثنتين لم تكن موظفات في الدولة.

وسلط هوشول الضوء على العمل الذي تم إنجازه منذ استبدال كومو، الديمقراطي الذي فاز بثلاث فترات في منصب الحاكم.

وقال هوشول: "في اللحظة التي توليت فيها منصبي، أدركت أنني بحاجة إلى استئصال ثقافة التحرش التي ابتليت بها الغرفة التنفيذية في السابق وتنفيذ سياسات قوية لتعزيز مكان عمل آمن لجميع الموظفين، واتخذت إجراءات فورية للقيام بذلك". تصريح.

"يسعدني أن وزارة العدل الأمريكية قد اعترفت بأهمية تلك الجهود، وأتطلع إلى الشراكة معها بينما نواصل البناء على هذا النجاح."

ونفى كومو ارتكاب أي مخالفات. ورفض المدعون العامون في المنطقة توجيه اتهامات ضد الحاكم السابق، بما في ذلك الادعاء بأن كومو قام بملامسة مساعد سابق في قصر الحاكم. واتهم كومو أيضًا التحقيق الذي أجراه جيمس بتضخيم عدد النساء اللاتي اتهمنه بارتكاب مخالفات.

وعلى عكس تقرير جيمس، لم تنشر وزارة العدل تفاصيل الاتهامات الموجهة ضد كومو. ومن غير الواضح مدى اعتماد المحققين الفيدراليين على تقرير جيمس للوصول إلى استنتاجاتهم.

وبينما قررت وزارة العدل حدوث مضايقات، فإن الاتفاقية القانونية الموقعة لتسوية الأمر تنص على أنها "لا تشكل حكمًا أو قرارًا بشأن موضوع القضية".

وأصرت محامية كومو، ريتا جلافين، في بيان لها على أن كومو غير مذنب بالتحرش الجنسي.

وقالت: ""تحقيق" وزارة العدل استند بالكامل إلى تقرير المدعي العام لولاية نيويورك المعيب للغاية وغير الدقيق والمتحيز والمضلل". “لم تتصل وزارة العدل في أي وقت من الأوقات بالحاكم كومو بخصوص هذه الأمور. هذه ليست أكثر من تسوية سياسية دون تحقيق”.

كما انتقد المتحدث باسم كومو ريتش أزوباردي في بيان التحقيق الأولي الذي أجراه مكتب جيمس، وألقى باللوم على "المحامي الأمريكي الذي اختاره تشاك شومر للمنطقة الشرقية" ووصف الاتفاقية بأنها "لا تستحق الورق الذي طُبع عليه".

وقال مكتب جيمس في بيان إن تقرير وزارة العدل أكد النتائج التي توصل إليها مكتبها: "يمكن أن يستمر أندرو كومو في إنكار الحقيقة ومهاجمة هؤلاء النساء، لكن الحقائق لا تكذب".

لقد تورط كومو في سلسلة من الدعاوى القضائية منذ ترك منصبه، حيث تم دفع رسومه القانونية جزئيًا من قبل دافعي الضرائب في نيويورك . رفع عضو سابق في شرطة الولاية دعوى قضائية ضده بتهمة التمييز والمضايقة.

واستغل كومو الدعوى لإجبار النساء في تقرير جيمس على الإدلاء بشهاداتهم من أجل العثور على تناقضات في قصصهن وما حدده تحقيق المدعي العام. وأصر محامو كومو على أن هذه الخطوة ضرورية للدفاع عنه بشكل مناسب.

ومع ذلك، انتقد محامو متهميه هذا التكتيك، قائلين إنه يحاول "إعادة الصدمة" لهم.

وكتبت ليندسي بويلان، أول ضحية مزعومة تتقدم علنًا بشأن كومو، على موقع X ، تويتر سابقًا، حول التقرير الجديد: "حدثت هذه الأشياء. حدثت هذه الأشياء لي ولنساء أخريات. ثم حاولت بيروقراطية ضخمة دفننا لقولنا الحقيقة. لن أسمح أبدًا مرة أخرى لأي شخص أو أي نظام أن يؤذيني أو يؤذي النساء الأخريات بهذه الطريقة.

وانتقد كومو، في مقابلة مع صحيفة بوليتيكو العام الماضي، الظروف التي أدت إلى استقالته بعد عقد من الزمن في منصبه.

وقال: "كان هذا احتراقًا ذاتيًا".

ولم يستبعد كومو الترشح مرة أخرى لمنصب منتخب. لقد فكر في الترشح لمنصب عمدة مدينة نيويورك، ولكن فقط إذا لم يكن المرشح الديمقراطي الحالي إريك آدامز في السباق.

يطارد هاري كين.. مرموش يواصل التوهج في الدوري الألماني


سقوط قاعدة درع الدوري المصري في ليلة تتويج الأهلي


ضجّة في الأردن بسبب درس عن المغنية اللبنانية سميرة توفيق


انطلاقة حسام حسن مع الفراعنة: نجاح مبكر أم اختبارات مؤجلة