الترجمة

الحرب الإسرائيلية الفلسطينية

كيف ستصمد اتفاقيات إبراهيم في ضوء الحرب بين إسرائيل وحماس؟ (ترجمة خاصة)

وزير المالية السعودي محمد الجدعان ونظيره البحريني سلمان بن خليفة آل خليفة

وكالة أنباء حضرموت

وتناول وزير المالية البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة المخاوف من أن القتال قد يجبر التكامل الإقليمي على التراجع قائلا إن العكس يجب أن يحدث.

"من المهم للغاية لمستقبل هذه المنطقة أن نواصل بناء الجسور، ومستقبل هذه المنطقة واستقرارها وأمنها مبني على توفير الفرص للجميع، وهذا ما سيدعم منطقة آمنة ومأمونة نقدم فيها الرخاء للجميع، ونقدم الأمل والفرص."

وكان وزير المالية البحريني يحضر مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض، وهو مؤتمر مالي سنوي تستضيفه الذراع غير الربحية لصندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية الرئيسي في المملكة العربية السعودية.

وتابع الوزير أنه يجب تجاهل "الخطوط التقليدية الموجودة"، في إشارة إلى الخطوط العرقية والدينية التي كانت تستخدم لإثراء الخطاب، ويجب ألا يكون أولئك الذين "يتطلعون إلى التدمير" جزءا من تحديد مستقبل المنطقة.

وبدلا من ذلك، خلص الوزير إلى أنه "علينا أن ننظر إلى خط أولئك الذين يتطلعون إلى البناء، والتأكد من أن هؤلاء هم الأشخاص الذين نقوم بتمكينهم".

كانت البحرين والإمارات العربية المتحدة أول دولتين توقعان على اتفاقيات إبراهيم التاريخية مع إسرائيل، والتي ركزت بشكل كبير على بناء السلام الاقتصادي في المنطقة.

منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول، أدانت المنامة وأبو ظبي مذبحة المدنيين. يوم الأربعاء في الأمم المتحدة، كررت البعثة البحرينية دعوتها لوقف فوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين في غزة وإسرائيل. وألقى السفير البحريني لدى الأمم المتحدة كلمة في الاجتماع الطارئ لمجلس الأمن بشأن الوضع في غزة وإسرائيل للمطالبة بالإفراج عن جميع الأسرى والرهائن والمعتقلين والسماح بدخول المساعدات الطبية والغذاء والماء والوقود إلى غزة.

المصدر i24news (ترجمة وكالة أنباء حضرموت)

وزير النفط يكلف نائب مدير مصافي عدن للقيام بإعمال المدير في غيابه وسط مخاوف من تمرير شحنات نفط مهربة


المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي تشهد توقيع عقد توريد للورق الطباعي بتمويلٍ ذاتي


انتقالي قشن ينظم ندوة لنشر الوعي السياسي وتعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي


الخوخة تحتضن حفل إشهار كتاب "وصايا الخُلود" بمناسبة الذكرى الـ3 لإعدام مليشيا الحوثي 9 من أبناء تهامة