منوعات

الولايات المتحدة تسمح بلقاح ثان ضد التهاب القصيبات

وكالة أنباء حضرموت

وافقت وكالة الأغذية والأدوية الأميركية (اف دي ايه) على لقاح ثان طورته مختبرات فايزر، ضد الفيروس المخلوي التنفسي، المسؤول عن التهاب القصيبات، بعد شهر من الموافقة على لقاح أول.

وفي بداية مايو، وافقت "اف دي ايه" على لقاح "أريكسفي" المطور من مختبرات "جي اس كاي" البريطانية، وهو الأول من نوعه في العالم. ويُسمح بإعطاء لقاح "أريكسفي" للمسنين فقط، شأنه في ذلك شأن "لقاح "أبريفسو" من فايزر.

من المقرر أن يجتمع مسؤولون من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي)، وهي السلطة المرجعية للصحة العامة في الولايات المتحدة، في يونيو لتحديد توصيات لاستخدام اللقاحات المضادة للفيروس المخلوي التنفسي لدى المسنين.
 

إحياء سكة حديد الحجاز يعيد رسم خرائط التجارة بين الخليج وأوروبا


خطة حكومية يمنية لاستعادة صحيفة "الثورة" ورمزيتها من الحوثيين


لا مستقبل ديمقراطياً لإيران من دون دعم خطة مريم رجوي والحكومة الانتقالية


قائد قوات الأمن الوطني بمحافظة لحج يشارك في تشييع الفقيد مطر وضاح السلمي