منوعات

صنعاء.. وفاة 11 طفلا مصابا بمرض الدم الوراثي نتيجة غياب الأدوية

وكالة أنباء حضرموت

توفي 11 طفل وطفلة من المصابين بمرضى الدم الوراثي “الثلاسيميا”؛ نتيجة غياب الأدوية في الأسواق التي تديرها مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.

وينذر الوضع الصحي المتدهور بكارثة إنسانية قد تتسبب في وفاة مئات المرضى المزمنين وسط اهمال ميليشيا الحوثي، التي حولت القطاع الصحي إلى سوق سوداء للمتاجرة بالأدوية.

وكان تقرير للمنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، قد كشف عن قائمة سوداء بأسماء قيادات حوثية، مكونة من 71 شخصية، تتاجر بالأدوية المهربة والمزورة.

وحولت ميليشيا الحوثي الدواء في البلاد إلى واحد من أكبر مصادر الثراء لقادة الجماعة الذي يديرون شبكات من التهريب الضخمة للاستثمار في صحّة اليمنيين.

وفي أكتوبر الماضي توفي نحو 50 طفلا من أطفال مرضى السرطان “اللوكيميا” نتيجة حقنهم بأدوية فاسدة.

واتهمت نقابات طبية قيادات حوثية بالإشراف على عمليات توزيع الأدوية الفاسدة وحملتها المسؤولية الكاملة.

وفي وقت سابق قدرت الأمم المتحدة أعداد المصابين في اليمن بمرض الثلاسيميا بنحو 50 ألف حالة

تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية


تواصل الاحتجاجات الجماهيرية في المسيمير رفضًا لتغيير مدير الأمن محمد علي الحوشبي


مدير عام المسيمير يتفقد سير العملية الامتحانية بمركز مدرسة الشهيد عباس


لجنة الاعتماد بكلية اللغات عدن تناقش استكمال المتطلبات