أخبار محلية

واي تدشن خدمة منظومة الإتصالات 4G بنظام الـ GSM من سنترالاتها الجديدة في العاصمة عدن

وكالة أنباء حضرموت

دشنت شركة “واي” للاتصالات اليوم تشغيل خدمة منظومة الإتصالات 4G بنظام الGSM من سنترالاتها الجديدة في العاصمة عدن

وقالت مصادر مطلعة إنه تم اليوم اجراء اول تجارب الاتصال المباشر الداخلي، وكذا اجراء تجارب للتشغيل الخارجي باستخدام برامجيات وتطبيقات ال 4G بسرعة وجودة عاليه.

واوضحت المصادر ان هذه الخطوة ستعزز من نظام أمن الاتصالات في المناطق المحرره بعيدا عن سيطرة ميليشيا الحوثيين، وبما لا يمكنها من استمرار سيطرتها على الاتصالات وتجسسها على المكالمات الهاتفية، بالاضافة الى رفد خزينة الدولة بالموارد المالية.

وتعد شركة “واي اول” شركة في اليمن تعمل خارج سيطرة ميليشيا الحوثي، وخطوة نحو تحرير الاتصالات من قبضة الميليشيا.


ومن المقرر أن تدشن شركة “واي” خلال الايام القادمة خدماتها بعد عدن في حضرموت ومأرب، كمرحلة اولى، بحيث يتم تغطية مختلف المناطق في اليمن.

الذكاء الاصطناعي يقلل جاذبية مديري الأصول إلى متوسطي الثراء


شكوك سودانية في جدية الجيش باستعادة دارفور وكردفان


أكثر من نصف سكان سوريا يعانون من انعدام حاد للأمن الغذائي


لحج تغرق في الظلام لليوم الثاني عقب ايقاف شركة الطاقة المشتراة التوليد في محطة عباس