اخبار الإقليم والعالم

"فساد حكومي" خلف حادثة انهيار المبنى

حادثة قطار مميتة في إيران المشغولة باحتواء صدمة انهيار المبنى

وكالات

قالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إن 13 شخصا لقوا حتفهم عندما خرج قطار ركاب عن مساره في شرق إيران الأربعاء، وذلك بعد حوالي أسبوعين على مقتل أكثر من 40 شخصا اثر انهيار جزء من مبنى في مدينة عبادان في جنوب غرب البلاد.
وقال مسؤول في السكك الحديدية لوكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء إن القطار الذي يقل 348 راكبا، كان متجها إلى مدينة يزد اصطدم بحفارة آلية ثم خرج عن القضبان على بعد 50 كيلومترا من مدينة طبس التي بدأ منها رحلته.
وقال رئيس إدارة الأزمات في مقاطعة خراسان الجنوبية للوكالة إن "خمس سيارات إسعاف في موقع الحادث وهناك 12 أخرى في طريقها (إلى هناك)".
وأكد مسؤولون في مجال الانقاذ أن خمس من العربات الـ11 التي يتألف منها القطار انحرفت عن السكة جراء الحادث الذي أصيب فيه 60 راكبا بجروح خطيرة.
ويأتي انحراف القطار بعد أكثر من أسبوعين على الانهيار الذي جاء على جزء من مبنى في عبادان بمحافظة خوزستان، في حادث وصلت حصيلته الى 43 قتيلا، وفق آخر الأرقام التي أعلنها مسؤولون الثلاثاء، مع تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض.
وادى انهيار المبنى الى اندلاع احتجاجات استمرت حوالي عشرة ايام في عدة مدن ايرانية تنديدا بالفساد الحكومي الى ان تصاعدت الى المطالبة باسقاط النظام.
وأدى تصادم قطارين في شمال إيران في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، الى مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من ثمانين آخرين بجروح، في واحدة من أسوأ كوارث السكك الحديد في الجمهورية الإسلامية منذ أعوام.

آلاف المحتجين في المسيمير يرفضون أي توجه لتغيير مدير الأمن ويطالبون بالإبقاء على الحوشبي


قيادة قوات التعبئة العامة والاحتياط تعلن النفير العام وترفع الجاهزية لأي طارئ


هيئة مستشاري الانتقالي الجنوبي تشيد بمليونيات "رفض الوصاية" وتدين تدهور الأوضاع الخدمية


جنوبيون يحذرون من تصعيد حوثي واسع ويطالبون بدعم عاجل للجبهات الجنوبية