أخبار محلية

محافظة أبين

تدشين حملة مكافحة البلهارسيا والديدان المعوية بمحافظة #أبين

واهـ للاخبار

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور جمال امذيب ومنسق برنامج مكافحة البلهارسيا والطفيليات بمحافظة أبين صالح شيخ السعيدي صباح اليوم بمديرية خنفر حملة مكافحة البلهارسيا والديدان المعوية التي ستستمر لمدة أربعة أيام في مديريات خنفر وزنجبار ورصد وسباح وسرار وجيشان والوضيع واحور ومودية ولودر.

 

وخلال تدشين الحملة دعا الحامد للاستجابة مع الحملة في مدارس المديريات لتلقي اللقاح لتجنب الإصابة من المرض.

 

وأكد امذيب أن 202241 فردا من 6 - 18 سنة للملتحقين في المدارس وغير الملتحقين سيتلقون جرعة اللقاح في حملة مكافحة البلهارسيا الممولة من البنك الدولي وبإشراف منظمة الصحة العالمية في عشر مديريات بمشاركة 504 عاملا صحيا موزعين على 252 فريقا في جميع المديريات المستهدفة.

 

وقال المنسق السعيدي أن الحملة تهدف إلى الحد من الإصابة بمرض البلهارسيا والطفيليات والديدان المعوية على مستوى جميع المديريات، لافتا إلى أن مديرية زنجبار قد تم استهدافها مسبقاً، ولم تستهدف في هذه الحملة.

 

حضر التدشين عضو المجلس المحلي بالمحافظة رئيس لجنة الخدمات احمد السيد عيدروس والمشرف المركزي من وزارة الصحة ابراهيم الوليدي ومدير مكتب الصحة بخنفر صلاح بالليل ومدير مكتب التربية خنفر الاستاذ محمود سبعة ومدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بخنفر خالد الشدادي ومنسق حملة البلهارسيا بخنفر أمين المرفدي.

إحالة متهمين إلى النيابة العامة في قضايا نصب واحتيال بسيئون


اتحاد نساء لحج يقيم تدريب لأعضاء اللجان والشبكات المجتمعية " المرحلة الثانية "


مريم رجوي: ماذا يفعل رئيس جمهورية نظام الإعدامات والمجازر في الأمم المتحدة؟


تظاهرة حاشدة للإيرانيين في نيويورك ضد حضور رئيس النظام الإيراني الأمم المتحدة