أخبار محلية

الفريق الوطني لمدارس النورس الأهلية يحصد المركز الثالث عالمياً في البطولة العالمية للروبوت

عدن

قدمت مدارس النورس الأهلية .. حوارها الجميل وثقافة إبداعات طلابها ، وهي تشارك في الفريق الوطني الذي شارك في البطولة العالمية للروبوت فيرست جلوبل 2021 والتي مزج لها إبداعات طلابية من عدد من المدارس التي تمتلك قدرات الحضور الذهني الطلابي مع الروبوت .

 

لغة العطاء التي مثل فيها النورس " عبدالرحمن الخطيب" الطالب الموهوب القادر على فرض مالديه في ممرات الحصاد ، كانت على نفس منوال القدرات التي تجيد امتلاك أدواتها مدارس النورس بمن يقف عليها .. فحلق الجميع منافسا في رحاب البطولة الكبيرة ، ليكون الحصاد  بين صفوة المشاركين ليحتل الفريق الوطني المركز الثالث عالميا.

 

وهكذا تجلت المشاركة للفريق الوطني وبينها مزايا العطاء الطلابي الشامل ، الذي حقق الغاية ورسم معالم واضحة وجميلة تنتسب إلى الإبداع الطلابي ، لتكون "النورس" أسما وقيمة وحضور ودلالة على ثقافة الذهاب بالقدرات الى مساحة أفضل وأجمل في المواعيد التنافسية التي لا تقبل إلا بالقدرات.

 

وتأتي مشاركة فريق بلادنا برعاية كريمة من وزير التربية والتعليم / أ. طارق سالم العكبري – ووكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء أ. عصام بن حبريش الكثيري

 

والتي خاض فيها الفريق الوطني البطولة بإشراف من قطاع الروبوت بوزارة التربية والتعليم وأكاديمية الموهوبين بسيئون، ويمثل مدارس النورس الأهلية النموذجية  فيها الطالب المتألق عبد الرحمن الخطيب ضمن الفريق الوطني . 

 

وتعد هذه المشاركة  السادسة لمدارس النورس الأهلية النموذجية على المستوى العالمي والإقليمي  في مجال الروبوت واللغة الانجليزية، حيث حصدت مدارس النورس الأهلية النموذجية  سابقاً المركز الثالث عالمياً في الأولمبياد العالمي للغة الإنجليزية، والأول عربياً في البطولة العربية للرياضيات الذهنية المستوى الأول ، والثاني عربياً أيضاً في البطولة الافتراضية للروبوت، إضافة إلى مشاركاتها وانجازاتها الداخلية في مختلف المجالات.

السلطات السويسرية تعتقل مغربيا يشتبه بقتله طالبة في باريس


فقدان متسلق جبال بريطاني في جنوب سلسلة جبال الألب


تنفيذية انتقالي لودر تعقد إجتماعها الدوري لشهر سبتمبر وتقف امام تقرير السياسي والاعلامي


لجنة فتح المظاريف والمناقصات تستعرض العطاءات المقدمة لتنفيذ 4 مشاريع إضافية لهذا العام