أخبار محلية

محافظة شبوة

قتال أبناء شبوة وتسليم مناطقها للحوثي.. مليشيا الإخوان تواصل خيانتها

واهـ للاخبار

اكدت مصادر إعلامية سقوط مناطق جديدة في محافظة شبوة بيد مليشيات الحوثي الانقلابية بعد انسحاب الإخوان منها.

 

وقالت المصادر بان مليشيا الحوثي الانقلابية سيطرت اليوم السبت، على عقبة الطفيل، في مديرية مرخة غربي شبوة دون قتال، بعد انحساب القوات العسكرية الموالية لجماعة الإخوان منها.

 

وأكدت المصادر بان ما حدث كان اشبه بعملية الاستلام والتسليم التي حدثت في مديريات بيحان الثلاث التي تم تسليمها للمليشيات الحوثية أواخر سبتمبر الماضي ، مؤكداً بان سقوط عقبة الطفيل يمهد لسقوط المديرية الرابعة في شبوة بيد الحوثي.

 

سيطرة مليشيات الحوثي على مناطق جديدة، غرب شبوة تزامن مع الهجوم الذي شنته مليشيات الإخوان فجر اليوم على قوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي في معسكر العلم انتهى بالسيطرة على المعسكر بعد حصاره لأيام.

 

حيث شنت مليشيات الإخوان فجر اليوم قصفاً عنيفاً بالدبابات وقذائف الهاون على المعسكر الذي تتواجد فيه قوة مكونة من 100 من عناصر النخبة الشبوانبة بعد ساعات من التوصل لتهدئة لمدة ثلاثة أيام على يد لجنة من مشائخ المحافظة ، أرسلهم المحافظ الإخواني بن عديو يوم امس.

 

الا ان مصادر مطلعة كشفت بان الوساطة التي أرسلها المحافظ لم تكن الا بهدف الاستطلاع والكشف عن تمركز قوات النخبة داخل المعسكر ، حيث باشرت مليشيات الإخوان باستهدافها بعد ساعات من مغادرة لجنة الوساطة.

 

المصادر أوضحت بان قوات النخبة تمكنت من مغادرة المعسكر بسلام مع عتادها العسكري نحو معسكر قارة الفرس في مديرية الطلع الذي انشأته قوات التحالف مؤخراً لتجهيز قوات عسكرية للتصدي لمليشيات الإخوان.

 

المصادر أكدت بان هجوم مليشيا الإخوان على المعسكر تزامن مع تقدم مليشيات الحوثي في مرخة ، كما تزامن مع سحبها للسلاح الثقيل من جبهة الصفراء بمديرية عسيلان ما يشير الى اتفاق بتسليم مناطق جديدة في شبوة لمليشيات الحوثي.

السلطات السويسرية تعتقل مغربيا يشتبه بقتله طالبة في باريس


فقدان متسلق جبال بريطاني في جنوب سلسلة جبال الألب


تنفيذية انتقالي لودر تعقد إجتماعها الدوري لشهر سبتمبر وتقف امام تقرير السياسي والاعلامي


لجنة فتح المظاريف والمناقصات تستعرض العطاءات المقدمة لتنفيذ 4 مشاريع إضافية لهذا العام