اخبار الإقليم والعالم

صحيفة أمريكية: السعودية وجهت دعوة للرئيس الصيني لزيارة المملكة وسط توتر العلاقات مع واشنطن

واشنطن

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية نقلا عن مصادر مطلعة بأن السعودية وجهت دعوة للرئيس الصيني شي جين بينغ لزيارة الرياض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرياض تتطلع إلى تعميق العلاقات مع بكين وسط توتر العلاقات مع واشنطن.

ومن المتوقع أن تتم الرحلة بعد شهر رمضان والذي يبدأ في أوائل أبريل من هذا العام، في ما يمكن أن تكون أول رحلة خارجية للرئيس الصيني منذ بدء جائحة كوفيد.

وذكر أحد المصادر الذين نقلت عنهم الصحيفة الأمريكية أن الرياض تخطط لتكرار الاستقبال الحار الذي لقيه للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2017 عندما زار المملكة.

وقال مسؤول سعودي: “ولي العهد محمد بن سلمان والرئيس الصيني صديقان حميمان وكلاهما يدرك أن هناك إمكانات هائلة لعلاقات أقوى”، مضيفا أن الأمر ليس مرتبطا بشراء النفط من المملكة والأسلحة من الصين.

ولم ترد وزارة الخارجية السعودية والسفارة الصينية في الرياض على طلبات التعليق.


 

الذكاء الاصطناعي يقلل جاذبية مديري الأصول إلى متوسطي الثراء


شكوك سودانية في جدية الجيش باستعادة دارفور وكردفان


أكثر من نصف سكان سوريا يعانون من انعدام حاد للأمن الغذائي


لحج تغرق في الظلام لليوم الثاني عقب ايقاف شركة الطاقة المشتراة التوليد في محطة عباس