جنوب اليمن

لحمر بن لسود: ثورة "أكتوبر" فعل مستمرة واخطاء الماضي لن تتكرر

الشيخ القبلي البارز لحمر بن لسود - أرشيف

حفظ الصورة
واهـ للأخبار

 وصف الشيخ القبلي البارز لحمر بن لسود، ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة، التي قامت قبل نحو ستة عقود ضد الوجود البريطاني، بالفعل الثوري المستمر الذي يسير بخطوات سريعة نحو تحقيق الاستقلال الثاني.
وبعث الشيخ لن لسود تهنئة إلى القيادة السياسية الجنوبية وإلى شعب الجنوب والرعيل الأول من مناضلي الثورة الأم وذلك في الذكرى الـ58 لانطلاق الثورة المسلحة ضد الوجود الأجنبي.


وقال ان "الجنوبيين خاضوا نضالا وطنيا صادقا لتحرير بلادهم وإقامة دولة الجنوب العربي المستقلة وعاصمتها عدن، ولكن القيادة السياسية ارتكبت أخطاء فادحة، حين تركت الباب مفتوحا على مصراعيه لقبول اليمنيين الذين ادخلوا البلد في اتون صراعات قادت بالجنوب نحو وحدة هشة مع الجارة العربية اليمنية، وهي الوحدة التي لم تدم سوى عام واحد حتى بدأت مؤشرات الانقلاب على اتفاقيتها.
وأكد الشيخ القبلي ان الاستقلال الأول وما رافقه من أخطاء "كارثية"، يدفع الجنوبيون ثمنها اليوم، لن تتكرر لأن أدوات تلك الأخطاء لم تعد موجودة اليوم، في ظل وجود تكتل سياسي جنوبي بقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي، قادر على تجاوز أخطاء الماضي والحذر من الوقوع فيها مرة أخرى.


ورحب بن لسود بعودة رئيس مجلس الحراك الثوري المناضل حسن باعوم، إلى ارض الوطن، مؤكدا ان عودته تمثلا تتويجا للحوار الوطني الجنوبي، الذي دعا له المجلس الانتقالي الجنوبي وشكل فريقا لذلك.
وأكد الشيخ القبلي على أن المرحلة التي يمر بها شعب الجنوب، تتطلب تجاوز أي خلافات او تباينات، قد تعرقل المضي نحو خيار الشعب في التحرير والاستقلال.


وقال بن لسود "ان الحراك الجنوبي شكل النواة التي أسست اليوم معالم دولة حقيقية في الجنوب، وكان الفضل بعد لله لزملاء ورفاق نضال بعضهم رحل وأخر لا يزال على قيد الحياة، وهؤلاء ساهموا في بناء مداميك القضية الوطنية، وصولا الى المقاومة للاحتلال المتجدد، وحاليا انصهرت كل القوى السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي حصل على تفويض شعبي".


وطالب الجميع بالتكاتف والتلاحم للسير في طريق آمن حتى يحصل الجنوب على حقه في الاستقلال والتحرر وطرد الاحتلال اليمني.