أولويات الرئيس الزُبيدي في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

وكالة أنباء حضرموت

لا صوت يعلو حاليا فوق مشاركة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.


القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي تولي اهتمامًا كبيرًا بالعمل على ترسيخ حضور الجنوب كجزء لا يتجزأ من مسار الحل الشامل والتسوية السياسية المرتقبة في ظل حرص المجتمع الدولي على فرض هذه التسوية.


المضي قدمًا في هذا المسار يستند بشكل أساسي العمل على ضرورة تركيز الجهود على مكافحة الإرهاب والتصدي للتهديدات المثارة من تيارات الشر والتطرف وفي مقدمتها المليشيات الحوثية.


حتمية العمل على حشد هذه الجهود تقوم في ظل حجم المعاناة التي تكبدها الجنوب العربي وهو يتصدى لهذا الإرهاب، حيث قدّم الشعب وقيادته وقواته المسلحة تضحيات كبيرة في هذا الإطار.


مجابهة هذه الحالة تستلزم تكثيف التعاون مع الجنوب في هذا الصدد، حيث توجد ضرورة ملحة لدعم الجنوب من أجل تمكينه من حسم هذه المعركة في أسرع وقت ممكن.


ومن المؤكد أن تلك الرسالة سيحاول الرئيس القائد الزُبيدي التأكيد عليها في مختلف اللقاءات والاجتماعات التي سيعقدها خلال مشاركته المهمة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.