وزارة الصحة في عدن تدشن الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية الأولية للأعوام 2025-2030

وكالة أنباء حضرموت

نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن حفل اشهار واعتماد الاستراتيجية الوطنية لجودة الرعاية الصحية الأولية للأعوام من 2025 - 2030م في اليمن  

في حفل الاشهار الذي حضره نائب وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالله دحان وكافة قيادات الوزارة ، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة وأطباء واكادييمين وشركاء القطاع الصحي عبر وزير الصحة العامة والسكان عن الارتياح البالغ للوصول إلى اشهار هذه الوثيقة المهمة التي تشكل خارطة طريق باعتبارها وثيقة إرشادية تحدد العمل على مستويات المرافق الصحية ، مثنيا على كل من أسهم في إعداد هذه الاستراتيجية وتجاوز كل المعوقات التي واجهتها ومنها البنك الدولي الداعم الأول الاستراتيجية في اطار مشروع رأس المال البشري.. مشيراً إلى أن الاستراتيجية مع بقية الاستراتيجيات القطاعية الاخرى ستشكل لبنات أساسية في في إطار الاستراتيجية العامة لوزارة الصحة.. داعياً إلى تظافر الجهود في تطبيق الجودة ميدانياً وتعزيز مخرجاتها .  

من جانبه عبر ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور اورتو بيسيغان عن ارتياحه لتدشين الاستراتيجية ، مشيراً إلى تنامي التنسيق الدؤوب بين الوزارة والمنظمة في سبيل الرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة على الوجه المطلوب من أجل سلامة المرضى .  

من جهته  استعرض المدير العام للإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى بوزارة الصحة والسكان الدكتور امين سلمان  المراحل المختلفة التي سارت فيها عملية الإعداد للاستراتيجية ، مبينا جملة المعايير المتبعة لإنجازها بالمراحل التي قطعت للوصول إلى صياغة الإطار العام لها .

في ختام حفل الاشهار قام معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح وممثل منظمة الصحة العالمية باليمن والحاضرين  بتكريم  الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل و الأستاذ عمر علي باجبار مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة والسكان بحضرموت الساحل وذلك ضمن الجهات والمنظمات والافراد الذين اسهموا في انجاز الاستراتيجية  .