بتمويل الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية..

مؤسسة طيبة للتنمية: بدء إعادة تأهيل وتجهيز المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج

وكالة أنباء حضرموت

دشنت مؤسسة طيبة للتنمية صباح يوم أمس الموافق 18 سبتمبر 2024، مشروع إعادة تأهيل وتحديث وتجهيز المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة لحج، وذلك بتمويل سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ليكون بداية مرحلة جديدة في تحسين التعليم الصحي في المحافظة.

يشمل المشروع مجموعة واسعة من الأعمال التي تستهدف تأهيل مبنى الإدارة العامة، قسم الحاسوب، المطبخ المركزي وبالإضافة إلى الأقسام التعليمية وسكن الطلاب والطالبات.
يهدف المشروع إلى تحسين البيئة التعليمية لتكون مناسبة لاستقبال الطلاب والكادر التدريسي على حد سواء، مما يسهم في توفير بيئة تعليمية حديثة ومتكاملة.

وسيتم إدخال مختبرات حديثة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة للتدريب العملي للطلاب، مما يعزز من جودة التعليم العملي. مع توفير الأثاث اللازم للمكاتب، الفصول الدراسية، وقاعات المحاضرات، وسكن الطلاب والطالبات ما يساهم في تحسين الأجواء التعليمية وتوفير راحة للطلاب.

ويهدف المشروع إلى تحقيق نقلة نوعية في التعليم الصحي في محافظة لحج، حيث يسعى إلى تأهيل كوادر طبية شابة تمتلك المهارات والكفاءة لمواجهة التحديات الصحية في البلاد. تعزيز جودة التعليم الصحي من خلال توفير بيئة تعليمية متطورة يعد خطوة أساسية نحو تحسين الخدمات الصحية في اليمن.

كما أكد المهندس عبدالرحمن عبده، مدير المشروع: "نحن فخورون بشراكتنا مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في هذا المشروع الذي نعتقد أنه سيحدث فرقًا كبيرًا في تعزيز القطاع الصحي في اليمن. إعادة تأهيل المعهد العالي للعلوم الصحية هو استثمار في المستقبل الصحي للبلاد."

من جانبه، أكد المهندس الخضر محمد الخضر ضابط مشاريع طيبه أن هذه المشاريع الإنسانية تعزز من قدرة الطواقم الطبية على مواجهة الواقع الصحي الصعب الذي يعيشه اليمن. وأضاف أن بناء كوادر طبية مؤهلة هو المفتاح لتحسين الخدمات الصحية للمجتمع.

حضر اللقاء كلا من القائم بأعمال مركز الملك سلمان د. عبدالله الهدار ومدير مؤسسة طيبة للتنمية د. جلال عثمان ومدير المعهد العالي للعلوم الصحية الدكتور رشيد ونائب العميد لشؤون الطلاب وفروع معهد امين ناشر الدكتور احمد حامد المحضار ومدير مديرية الحوطة الاستاذ  سامي الجبلي.