ليلة إيجابية وسلبية.. ماذا قدم رياض محرز في مباراة الأهلي وبرسيبوليس؟

وكالة أنباء حضرموت

شارك الجزائري رياض محرز، نجم الأهلي السعودي، في مباراة فريقه أمام برسيبوليس الإيراني بدوري أبطال آسيا للنخبة.

واستضاف الأهلي نظيره برسيبوليس على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في المباراة الافتتاحية للفريقين بدوري أبطال آسيا للنخبة مساء الإثنين.

وتمكن الأهلي من تحقيق الفوز بنتيجة 1-0، بالهدف الذي أحرزه الإيفواري فرانك كيسي بعد دقيقتين من انطلاق المباراة.

ماذا قدم رياض محرز في مباراة الأهلي وبرسيبوليس؟
ولعب رياض محرز بشكل أساسي في تشكيل الأهلي ليقود هجوم الفريق أمام برسيبوليس رفقة كل من فراس البريكان وروبرتو فيرمينو والوافد الجديد إيفان توني.

«مباراة تشيلسي قرصة أذن».. سر تطور مستوى الجزائري آيت نوري
ومن الناحية الإيجابية، تمكن محرز من صناعة هدف فوز فريقه، الذي سجله فرانك كيسي، حيث أرسل تمريرة لزميله الإيفواري على حدود المنطقة، ليحولها الأخير بتسديدة قوية في الشباك.

ومن الناحية السلبية، أتيحت لمحرز فرصة مضاعفة النتيجة للأهلي، عندما حصل فريقه على ركلة جزاء في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، لكنه أهدرها بعدما سدد الكرة في الزاوية اليسرى، لكن تصدى لها مواطنه الجزائري أليكسيس قندوز حارس برسيبوليس.

وحصل محرز على تقييم بلغ 6.6 من قبل موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات، ليكون ثاني أفضل لاعب في الخط الهجومي فقط، بعد المهاجم الإنجليزي إيفان توني (7.0).

ولمس صاحب الـ33 عاما الكرة 42 مرة، ونجح في 4 من أصل 11 مراوغة قام بها، وسدد كرة واحدة على المرمى، فيما فقد الكرة 15 مرة.

يذكر أنه استبدال محرز في الدقيقة 75 من عمر اللقاء، ليشارك عبدالكريم دريسي بدلا منه، لكن النجم الجزائري تلقى صافرات استهجان لحظة خروجه من جماهير الأهلي