هاري بمنزل طفولة ديانا.. أول لقاء مع ويليام منذ 16 شهرا

وكالة أنباء حضرموت

زيارة مفاجئة قام بها دوق ساسكس الأمير هاري إلى المملكة المتحدة الخميس الماضي تزامنت مع ذكرى وفاة والدته الأميرة ديانا.

وجرى الكشف عن مكان إقامة هاري حيث تمت دعوته من قبل خاله إيرل سبنسر للإقامة في المنزل التي قضت فيه ديانا طفولتها في "ألثورب" في نورثهامبتونشاير، حيث دُفنت الأميرة الراحلة وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "تليغراف" البريطانية.

ودون سابق إنذار، عاد هاري إلى المملكة المتحدة لحضور جنازة زوج خالته اللورد فيلوز التي أقيمت الخميس الماضي في كنيسة سانت ماري في سنيتيشام في نورفولك وهي المناسبة التي جمعت دوق ساسكس مع شقيقه الأكبر الأمير ويليام تحت سقف واحد وذلك للمرة الأولى منذ حفل تتويج والدهما الملك تشارلز في مايو/أيار 2023.

ولا يعتقد أن الشقيقين تحدثا معا ونقلت مجلة "بيبول" عن أحد الحضور في الجنازة قوله "اندهش معظم الناس من مجيء هاري.. لقد كان في حالة جيدة بشكل ملحوظ.. كان سعيدًا جدًا برؤية الجميع ولأنه جاء".

كان اللورد فيلوز قد توفي في 29 يوليو/تموز الماضي عن عمر ناهز 82 عاما، وكان السكرتير الخاص للملكة إليزابيث الثانية كما أن أرملته هي الليدى جين فيلوز شقيقة الأميرة ديانا.

وفي البداية، أصر مساعدو دوق ساسكس أنه لن يشارك في الجنازة وقالوا إنها تنطوي على تحديات عديدة وأهمها التحديات الأمنية لكنه قام بالرحلة بشكل سري حيث دُعي للإقامة مع إيرل سبنسر.

وكان هاري قد رفض دعوة للإقامة في قصر باكنغهام خلال زيارته الأخيرة للمملكة المتحدة في مايو/أيار الماضي للمشاركة في الذكرى السنوية العاشرة لألعاب انفيكتوس حيث زعم أنه لا يمكن ضمان أمنه في القصر الملكي وأقام بدلا من ذلك في فندق.

وجاءت الجنازة قبل يومين من ذكرى وفاة الأميرة ديانا ( 31 أغسطس/آب) في حادث سيارة في باريس عندما كانت في الـ36 من عمرها ودفنت على جزيرة في وسط بحيرة راوند أوفال في ملكية ألثورب.

وفي 2017، حضر نجلا ديانا الأمير ويليام والأمير هاري خدمة خاصة في الموقع لإعادة تجهيز قبر والدتهما في عيد ميلادها السادس والخمسين.

وفي 2022، اصطحب دوق ساسكس زوجته ميغان ماركل إلى هناك، ووصف هذه اللحظة في مذكراته، "سبير" أو "الاحتياطي" حيث قال "لم تكن أي زيارة لهذا المكان سهلة على الإطلاق، لكن هذه الزيارة... الذكرى الخامسة والعشرون. وكانت المرة الأولى لميغ.. أخيرًا، أحضرت فتاة أحلامي إلى المنزل لمقابلة أمي".

وكتب هاري "ترددنا، وعانقنا بعضنا، ثم ذهبت أولاً.. وضعت الزهور على القبر.. وأعطتني ميغ (ميغان)  لحظة، وتحدثت إلى والدتي في رأسي، وأخبرتها أنني أفتقدها، وطلبت منها التوجيه والوضوح".

وأضاف "شعرت بأن ميغ قد ترغب أيضًا في لحظة، فتجولت حول السياج، وعندما عدت، كانت ميغ راكعة، وعيناها مغمضتان، وراحتا يديها على الحجر".

ومنذ وفاة والدته، احتفظ هاري بعلاقة جيدة مع أشقاء والدته الثلاثة إيرل سبنسر، وليدي جين وليدي سارة مكوركوديل الذين دعموه جميعًا بشكل علني وسط التوترات المستمرة بين دوق ساسكس وباقي أفراد العائلة المالكة.