أحمد الجعشاني

اثارة وحب وجنون ومتعة في عالم كرة القدم

وكالة أنباء حضرموت

في عالم كرة القدم تظل الامور ليست واضحه تماما .

ليس هناك فائدة من صنع التوقعات في عالم كرة القدم المجنونه . انها كرة قدم مجنونه وكثيرا مايحدث في مباريات كرة القدم . اي انها لم تسطع أرضاء  كل من يعطوها. ولا يمكنك الجزم من هو الفريق المنتصر . وهو ماحدث للفرق العربيه المشاركة في مونديال قطر . المسابقة التى ينتظرها العالم كل اربع سنوات . فهي لا شك انها لعبة الجماهير كما يسمونها وهي اللعبة التى يلتف الجماهير حولها ومشاهدة احداثها ولاسيما مسابقات كأس العالم . وهي لعبة الاثارة والمتعة ويجتمع الناس معا للمشاهدة . استطاعة كرة القدم من توحيد الناس في كل ارجاء العالم . وجعلت الناس يجتمعون معا للفرجة رغم اختلاف مشاربهم. 

 . في بداية المسابقة حزنت الجماهير العربيه بعد خسارت قطر من الإكوادور كرويا في دور المجموعات . الا ان ذلك الحزن لم يستمر طويلا . سرعان ماعمت الفرحة في جميع ارجاء الاقطار العربيه و سعدوا كثيرا . بعد مشاهدتهم  المنتخب السعودي وهو يفوز على المنتخب الارجنتين . الفريق الكبير صاحب الالقاب و البطولات في كأس العالم ويملك  افضل لاعب في العالم الا هو ميسي  . فرحت الامه العربيه وتوحدت المشاعر وحن الدم العربي بين الاخوة رغم الخلافات في السياسه فالرياضة وحدة الامه . كان فوز السعوديه على الارجنتين الخبر الذي تصدر جميع قنوات الاخبار العربيه والعالميه ايضا . ولا ننسى المانيا التى خسرت من اليابان . في قطر من اول مباراة لها . قطر وليالي سقوط الكبار. انه عالم المستديرة هي كرة القدم المجنونه .

لقد امضينا ليلة طويلة  كانت ليلة مخيبه للامال العربيه في مونديال قطر . بعد خروج قطر رسميا من التأهل لدور الثاني من البطولة وهزيمة تونس من استراليا وهزيمة السعوديه من بولندا . رغم فوز السعوديه على الارجنتين في اولى مبارياته والتى اعطت الامل للفرق العربيه لتأهل . ولكنها هذه هي كرة القدم انها مجنونه . احيانا لايفوز الفريق الافضل . ورغم ذلك  لا زال هناك امل لو  قليلا لهما من الحضوض في التأهل الى المرحلة الثانيه من البطولة . بينما استعادت المغرب البهجة الفرحة الى الوطن كله . بعد اكدت  من حضوضها في التأهل كثيرا  الى الدور الثاني . بعد تعادل صعب مع كرواتيا وفوز كبير على بلجيكا . اسعدتنا المغرب مجددا واشعلت الفرحة بين الجماهير العربيه.  وقدمت المغرب اجمل مباراة لها امام المنتخب البلجيكي . المرشح عالميا في الوصول إلى مراكز متقدمه في هذه البطوله . هكذا هي كرة القدم تتقلب فيها المشاعر بين الفرح والحزن  في لحظات قليله . انها رياضة مجنونه  هي كرة القدم . لا ترضي الجماهير او من يعشقونها . لكنها في الاخير هي لعبة المكسب والخسارة. والروح الرياضيه .

ليس هناك فائدة من صنع  التوقعات . احيانا قد يكون المضي في التكهن من سيفوز  قد لايجدي نفعا في عالم كرة القدم . وهو ماحصل مع المنتخب السعودي المتألق في هذه المسابقه . فخسر  امام نظيره بولندا . قدم المنتخب السعودي كل شئ في مباراة رائعه واداء فنيا قويا . الا أن كل ذلك لم يشفع لها الفوز في المباراة.  قد تكون هناك اخطاء تحكيميها اثناء سير المباراة . الا ان مثل هذه الأمور ليست واضحة تماما . وتترك مثل هذه الاحتمالات للجدل بين المتابعين فقط . بعد صفارة الحكم واعلان  النهايه.  هي هكذا كرة القدم شغف وحب  وجنون ومتعة  و احيانا لاتكون واضحة ونظيفة انها  عالم كرة القدم المجنون .


 

مقالات الكاتب