اليمن

جماهير رياضية في تعز تهتف ضد حاكم قطر وتتهمه بدعم "الإرهاب"

هتف مشجعون يمنيون بعبارات ضد الأمير تميم بن حمد، ومزقوا صوره، خلال محاولة إقامة بطولة رياضية نظمها الاخواني حمود المخلافي

جماهير رياضية تنزل الى أرضية الملعب - وسائل إعلام

حفظ الصورة
واهـ للأخبار

أتهم يمنيون، حاكم دولة قطر الأمير تميم بن حمد، بدعم التنظيمات الإرهابية التي يقولون انها ترتكب مجازر بحق المدنيين في كبرى محافظات اليمن الشمالي، في إشارة الى الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها قوات الحشد الشعبي الممولة من الدوحة.

وهتف مشجعون يمنيون بعبارات ضد الأمير تميم بن حمد، ومزقوا صوره، خلال محاولة إقامة بطولة رياضية نظمها الاخواني حمود المخلافي، في المدينة التي تخضع لسيطرة قوات الحشد الشعبي الموالية للدوحة، ومنعوا إقامة المباراة.

وأظهرت صورا بثت على شبكة الانترنت ليمنيين وهم يمزقون صور الأمير تميم بن حمد، والدوس عليها في أرضية الملعب ومنعوا إقامة المباراة النهائية، التي أقيمت تحت مسمى "بطولة تعز الكروية على كأس سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، لأندية محافظة تعز.

واتهم يمنيون الحاكم القطري بدعم التنظيمات الإرهابية لقتل والتنكيل بأبناء تعز، واقتحام المنازل وقتل وترويع النساء والأطفال، في إشارة الى ميليشيات الحشد الشعبي التي أسست بتمويل قطري بعيدا عن سلطة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي.

وترتكب ميليشيات الحشد الشعبي الممولة قطريا انتهاكات وصفت بالجسيمة في مدينة تعز، كان أخرها قتل أسرة كاملة في المدينة عقب محاولة اختطاف معيلها.

وتشهد مدينة تعز وخاصة الجزء الخاضع لسيطرة اخوان اليمن، انتهاكات جسيمة وسجون سرية بعد ان اصبح هذا الجزء بعيدا عن سلطة الرئيس المؤقت عبدربه منصور هادي، الذي فقد السيطرة على الحكم في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان.

وتمول قطر وحليفتها تركيا، وكذلك السعودية، تنظيم الإخوان المنقسم بين المشاريع الإقليمية المتصارعة والتي تموله كلها لكنه في الأخيرة يخدم الراعي الرسمي "النظام القطري"، الذي يوفر له الدعم الإعلامي والمالي والسياسي، في ظل عدم وجود استراتيجية للتعامل مع الملف اليمني من قبل خصوم نظام تميم.

وعلى الرغم من التقارب القطري السعودي، الا ان الخطاب الإعلامي للدوحة تجاه الرياض لا يزال في تصاعد مستمر، الأمر الذي يثير حالة من الاستغراب حول طبيعة مشروع الاخوان وقطر في اليمن، فالدوحة المعروف عنها دعم الحوثيين وتمويل انشطتهم حتى وصولهم الى صنعاء يوم الـ21 من سبتمبر أيلول العام 2014م.