مركز الملك سلمان ومؤسسة طيبة يعيدان تأهيل معهد العلوم الصحية في لحج

وكالة أنباء حضرموت

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز القطاع الصحي في اليمن، وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقعت مؤسسة طيبة للتنمية (TFD) يوم أمس الموافق 1 أكتوبر 2024، في مقر المؤسسة اتفاقية إعادة تأهيل وتجهيز وتأثيث المعهد العالي للعلوم الصحية في محافظة لحج بمديرية الحوطة مع مؤسسة الجاموحي للمقاولات العامة، باعتبارها الفائزة في مناقصة إعادة تأهيل وترميم المعهد الصحي.

يشمل هذا المشروع الطموح إعادة ترميم المباني التعليمية والإدارية للمعهد، بالإضافة إلى ترميم سكن الطلاب والطالبات وتأثيثه، والذي ستكون أبرز المخرجات منه هو تحسين البنية التحتية للتعليم الصحي وتوفير بيئة تعليمية مناسبة تلبي تطلعات الطلاب والطالبات والعاملين في المعهد بصورة عامة. كما سيتم تجهيز المعامل في المعهد بأحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء التجارب العملية، مما يتيح للطلاب التدريب على أحدث التقنيات.

يهدف هذا المشروع إلى المساهمة في تحسين جودة التعليم الصحي في محافظة لحج وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والطالبات والمدرسين وتعزيز البنية التحتية للتعليم الصحي. ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تخريج كوادر طبية مؤهلة وقادرة على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وأكد ممثل الشريك الممول مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص المملكة العربية السعودية الدائم على دعم الشعب اليمني في مختلف المجالات، خاصة في مجالي التعليم والصحة. من جهته، أشاد مدير مؤسسة طيبة للتنمية(TFD)، بأهمية هذه الشراكة في تحقيق التنمية المستدامة في محافظة لحج.

هذا التعاون المثمر يعكس حرص مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ومؤسسة طيبة للتنمية والسلطات المحلية ذات الاختصاص على تحسين القطاع الصحي وتعزيز التعليم في اليمن، مما يسهم في بناء مستقبل أفضل للمواطنين.