محافظة حضرموت..

الوكيل الجيلاني يدشن مشروع "ساعدني لأتعلم" لأطفال السرطان بالمكلا

وكالة أنباء حضرموت

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني، صباح اليوم بالمكلا، مشروع "ساعدني لأتعلم" لأطفال السرطان، ضمن برنامج العودة للمدارس الذي تموله وتنفذه مؤسسة سفراء السعادة للأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان.

وفي تدشين المشروع، نقل وكيل المحافظة الجيلاني، تحيات محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، مشيدًا بجهود مؤسستي سفراء السعادة وحضرموت لمكافحة السرطان، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتنفيذ هذا المشروع الذي يوفر الحقيبة المدرسية وكافة مستلزماتها لأطفال مرضى السرطان في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها الوطن.

من جانبه، أكد المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد باظروس، أهمية دور منظمات المجتمع المدني كرديف مساعد للسلطات المحلية، مثمنًا جهود تنفيذ المشروع الذي يأتي في وقت حاجته للتخفيف من أعباء الأسر في ظل الوضع الاقتصادي الصعب.

بدوره، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور وليد البطاطي، إلى أن المشروع يستفيد منه جميع أطفال مرضى السرطان بمديريات ساحل حضرموت بمايقارب 40 طفل من رياض الأطفال وحتى مرحلة الثانوية.

وأفاد المدير التنفيذي لمؤسسة سفراء السعادة للأعمال الإنسانية المهندس محمد باحبارة، أن مشروع ساعدني لأتعلم يستهدف الأطفال من الفئة الخاصة، حيث تعد المرحلة الخامسة بعد أن تم استهداف ذوي الهمم من الفتيات والشباب، والمكفوفين وذوي الضمور والتوحد، ليعد إجمالي عدد المستفيدين من المشروع 600 مستفيد من الفئات الخاصة وأطفال السرطان.