محافظة لحج..

محاكمة اختطاف طفلة بلحج تكشف تفاصيل جديدة ومثيرة

انوار العبدلي
وكالة أنباء حضرموت

من جديد عقدت محكمة الحوطة الابتدائية بلحج بقاعة السجن المركزي بمنطقة صبر بمديرية تبن صباح اليوم الأحد جلستها العلنية الخامسه في قضية اختطاف واخفاء طفلة حديثة الولادة من مستشفى ابن خلدون بلحج .

والمتهمين فيها اربع نساء ورجل في قاعة السجن المركزي بمدينة صبر تبن

وبرئاسة القاضي احمد انور محمد وبحضور عضو النيابة القاضي عبدالله الدباشي وامين سر الجلسة واثق احمد ومحامي أسرة الطفلة المخطوفة ” هاني هائل ” وأسرة الطفلة المخطوفة بدأت جلسة المحاكمة للمتهمين في القضية وهم ” اربع نساء ورجل ” بحضور محامي المتهمين ، حيث تم الاستماع للشهود العاملين في مستشفى ابن خلدون شاهدة ، وشاهدين وجميعهم في شهادتهم أمام عدالة المحكمة شهدوا على أحد المتهمات بالقضية وهي ” هيام ” كانت بالمشفى وتم مشاهدتها بأماكن مختلفة ، فالشاهدة الاولى أفادت بأن المتهمة ” هيام ” قابلتها وقلت لها معك خروج من المستشفى ورفضت الخروج وأصرت على البقاء ولم تخرج وقالت بأن الدكتور بيعمل لها جهاز ، لكن لم اشاهدها تأخذ الطفلة ، بينما الشاهد الثاني أوضح بشهادته أنه كان يعاين ملابس العمل في قسم الوضع وشاهدت ” هيام ” حاملة للطفلة ومعها عمة الطفلة المختطفة تمشي بجانبها ، ومع العصر سمعت صراخ والعمة تبكي وتقول تم اختطاف الطفلة ، وسألتها من اختطفها اجابتني التي كانت تمشي بجانبي وكنت احسبها ممرضة وقالت إنها بتاخذ الطفلة للحضانة ، والشاهد الثالث العامل بالمشفى أفاد بأن هيام كانت تأتي إلى القسم الذي اعمل به وكنت اقوم بطردها وترجع بعدها .

إلى جانب هؤلاء الشهود العاملين استمعت المحكمة لاثنين من الشهود العاملين كذلك في المستشفى أفاد واحد منهم بأن شاهد المتهمة ” هيام ” تحمل طفلة ومعها مرافقة أخرى عندما كنت جالس عند بوابة المستشفى وسالتني على الدكتور خالد جابر وقلت لها إنه مش موجود وبعد ساعه جاءت مرافقة ام الطفلة المخطوفه تصيح بأن الطفلة غير موجودة بعد خروج هيام إلى خارج مبنى المستشفى .

هذا واستمعت المحكمة كذلك خلال جلستها العلنية الخامس لشهادة مدير شرطة الحوطه عواد احمد حول الإجراءات التي تم اتخاذها .

وقال ” عواد ” أمام عدالة المحكمة بأنهم تلقوا بلاغ بواقعة اختطاف طفلة من مستشفى ابن خلدون وتم النزول والتحقيق مع العاملين والنساء في القسم وخلال التحقيقات دلونا على المتهمة هناء ووصلنا للمتهمة هيام .. عبر التحريات بسبب المتهمة “عيشة” حيث تم التعرف عليها عبر الفيديو ، واعترفت ” هيام” أمامي بأنها أخذت الطفلة وسلمتها إلى هناء ومن ثم واثناء التحقيق مع المتهمة هناء اعترفت أمامنا بأنها خرجت من بوابه المستشفى بعد أن استلمت الطفلة من المتهمة ” هيام ” وركبت باص إلى بير ناصر وبعدها جاءت عيشة.. فوق سيارة وشلتهما اي هناء إلى الفيوش واعطوا هناء عشرة الف ريال قالوا لها روحي بعدين نتواصل معك.

وتابع مدير الأمن شهادته بأنهم قاموا بالنزول مع المتهمة عيشه لعدة بيوت للتفتيش على الطفلة بالتنسيق مع النيابة بعدها قالت عيشة انها سلمت الطفلة إلى اختها صفاء التي سافرت المكلا وأخذت بنتها وزوج بنتها وسافرت باسم مستعار وليس باسمها الحقيقي وهو ما ادى للتنسيق مع أجهزة امن المكلا للقبض عليها لكنها عادت إلى عدن أيضا باسم مستعار.

وأفاد عواد.. بأن المتهمة هناء اعترفت أمام الشرطة دون ضغط أو إكراه وتم تمثيل مسرح الجريمة .

وفي ختام الجلسة حول ملف قضية اختطاف الطفلة قررت المحكمة برئاسة القاضي ” احمد انور ” ..

-تكليف النيابة العامة بإحضار الفيديو المصور واثنين من الشهود الآخرين .
-وتحديد الجلسة القادمة إلى تاريخ 13 أكتوبر 2024م.

هذا ولقد أشادت أسرة الطفلة المخطوفة من والدها وعمها بقسم شرطة أمن حوطة لحج بقيادة عواد الشأن وما قدمه من شهادة مهمة في قضية طفلتنا .

وقال عم الطفلة ” احمد سالم ” بأنه بناء على كلام الشهود واعتراف المتهمين فيما بينهم بقسم الشرطة وخلال جلسات المحكمة الخمسة نطالب باسترجاع طفلتنا أو مثل ما قالته أحد المتهمات لوالد الطفلة بأنه تم رمي طفلتك بالزبالة فهؤلاء يعتبرون قتلة ومجرمين ونطالب من سيادة القاضي يوقع بهم أشد عقوبة جراء ما ارتكبوه من جريمة جسيمة وبشعة بحق طفلة خرجت لنور لساعات وبعدها اخذت من حضن والدتها ، وحتى الآن لا يعلم مصيرها حية أو ميتة مقارب السنتين .

وناشد الرأي العام بمحافظة لحج وببقية المحافظات والمنظمات الدولية بالوقوف مع قضيتنا الإنسانية حتى تحقيق العدالة .