وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف يزور مديرية يافع يهر

وكالة أنباء حضرموت

بتكليف من وزير المياه والبيئة زار صباح أمس المهندس أيمن زيد ثابت الكلدي وكيل الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف واللجنة الوزارية المرافقة له مديرية يافع يهر وتاتي هذه الزيارة ضمن برنامج زيارة اللجنة الوزارية الى مديريات يافع الواقعة بين محافظتي ابين ولحج، للاطلاع على احتياجات المديرية في مجال المياه والصرف الصحي. 

وكان في استقبال الوفد الوزاري مدير عام المديرية الاستاذ محضار علوي عوض والعقيد عبدالفتاح السراري قائد قطاع الحزام الامني يهر والنقيب عمر عسكر مدير أمن يهر ومحمد عبدالحافظ مدير مكتب الزراعة والري والعميد علي عبادي العباسي مدير أمن لبعوس والعقيد محمد عبده حيدرة مسؤول الإمداد باللواء الرابع والقائد حسين محمد حسين ابو طاهش والدكتور سند محمد بن الشيخ احمد وعبدالسلام عبادي منسق المنظمات الدولية يهر وعدد من  الشخصيات الاجتماعية.

وفي بداية الاجتماع رحب مدير عام مديرية يافع يهر بالوكيل الكلدي وجميع اعضاء اللجنة الوزارية، معرباً عن ارتياحه لهذه الزيارة من قبل الوفد الوزاري من وزارة المياه والبيئة، واستعرض لهم جملة من المشكلات التي تعاني منها مديرية يهر في مجال مياه الشرب والصرف الصحى.

بعد ذلك توجه الوكيل الكلدي واللجنة الوزارية المرافقة له برفقة مدير عام  يهر بزياره عدد من مواقع مشاريع المياه والابار والسدود والحواجز بهدف الاطلاع على المشاريع القائمة والتي تحتاج الى تطوير والمتعثرة وما الذي تحتاجه لتشغيلها والمشاريع الجديدة التي تحتاج الى مسح ودراسة متكاملة لكل مشروع.

وفي ختام الزيارة اكد الوكيل أيمن الكلدي التزامه برفع معاناتهم واحتياجهم لمياه الشرب الى معالي وزير المياه والبيئة والعمل على سرعة التدخل وإيجاد الحلول المناسبة لها وسوف تكون ضمن أولويات وزارة المياه والبيئة.