العاصمة عدن..

مجلس وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل يقف أمام جملة من القضايا المدرجة في جدول أعماله

وكالة أنباء حضرموت

عقد مجلس وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، صباح اليوم، اجتماعه الدوري برئاسة معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل، بحضور وكلاء ومستشاري ومدراء عموم ديوان عام الوزارة.

وفي الاجتماع شدّد الوزير الزعوري على أعضاء المجلس العمل بروح الفريق الواحد، والإلتزام بالتوجيهات في وقتها المحدد ، لافتاً أن رجال الدولة يجسدون صفة القائد المتميز الملتزم بالانظمة واللوائح وأخلاقيات العمل .

وأكد الوزير الزعوري في كلمته، أن البلد يمر بمرحلة صعبة، ويقف أمام تحديات كبيرة،  يقتضي ان يكون جميع كوادر الوزارة وموظفيها عند مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقهم .

ووقف مجلس الوزارة أمام  تدشين الدورة الـ18 من مشروع الحوالات النقدية غير  المشروطة لمستفيدي صندوق الرعاية الإجتماعية، في ظل الوضع الإقتصادي المتردي الذي تمر به البلاد، شاكراً جهود المانحين والبنك الدولي وشركاء العمل لاستمرارهم في تمويل هذا المشروع الحيوي الهام والذي يستهدف أكثر الفئات تضررا وإحتياجا ، وأعرب المجلس عن شكره لمحافظي المحافظات لتسهيل وتيسير عملية الصرف في المراكز المحددة سلفاً.

كما ناقش المجلس التقرير المقدم من ممثلي الوزارة المشاركين في اجتماعات " مجموعات عمل تحديث خطة التغذية متعددة القطاعات " والتي ترعاها وزارة التخطيط والتعاون الدولي ، وكلف الاجتماع الفريق المشارك بتقديم تقرير تفصيلي مشفوع بالتوصيات والمقترحات لمناقشتها واتخاذ الموقف المناسب بشأنها في الاجتماع القادم .

كما تطرق المجلس الى برامج الحماية الإجتماعية وإعداد الإطار الإستراتيجي والخطة الخاصة بالحماية في إطار محافظات الجنوب والمناطق المحررة..وانه بصدد مناقشة الملاحظات النهائية المقدمة من اعضاء اللجنة الاستشارية والمضي قدما وفقا لما تم التوافق عليه والمحدد في مخرجات اجتماعات اللجنة الاستشارية .

وناقش الاجتماع مفردات الخطة السنوية لعام 2025م ، والبدء بالرفع بالبيانات والمعلومات للانشطة المنفذة خلال العام الجاري حتى يتمكن المختصون من اعداد التقرير السنوي لعامنا الجاري 2024م .

وأشاد المجلس الى الجهود المبذولة لتفعيل قطاع العمل وتحريك النشاط النقابي.
هذا وقد خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات التي تصب في مجملها الرفع من الاداء وتفيذ المهام وخدمة الموطنين والمتابعين بصورة أفضل .