محافظة حضرموت..

المقاومة الجنوبية بحضرموت تعقد لقاء موسعاً بوقف التصعيد وحل الأزمة

اشرف رضوان فاضل
وكالة أنباء حضرموت

عقد اليوم بمدينة المكلا لقاء موسعاً للمقاومة الجنوبية بحضرموت، بقيادة النقيب عصام المحمدي القائد العام للمقاومة الجنوبية بحضرموت ،يدعوا إلى تهدئة الأوضاع المتوترة في المحافظة، وحل الخلافات القائمة بطرق سلمية.

وقال النقيب عصام المحمدي القائد العام للمقاومة الجنوبية بحضرموت في كلمة له إننا نقف أمام تحديات كبيرة، ولكننا سنظل صامدين متحدين لا تيأسوا، فالنصر قريب بإذن الله،داعياً إلى التكاتف والتعاون، ومساعدة بعضكم البعض في هذه الظروف الصعبة وإن التضامن هو السلاح الأقوى في مواجهة الأزمات والأيمان بمستقبل مشرق لبلادنا، ونسعى جاهدين لبنائه لنستلهم من تاريخنا العريق، ونعمل معاً لبناء مستقبل أفضل لأجيالنا القادمة.

وخرج اللقاء ببيان الذي أصدرته أن المقاومة الجنوبية تؤكد على إستمرار معاناتها من جراء الأوضاع الراهنة، والتي تشمل:

تدهور الأوضاع المعيشية ارتفاع الأسعار، ونقص الخدمات الأساسية كالماء والكهرباء، وتردي الأوضاع الصحية ،انتشار الفساد استشراء الفساد الإداري والمالي، وتوجيه الأموال العامة إلى مصالح شخصية ضيقة ،تدخلات خارجية تدخل قوى خارجية في الشأن الداخلي للحافظة، وتأجيج الصراعات.

وشدد البيان على أن هذه الأوضاع تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، وتزيد من معاناتهم اليومية ،والدعوة إلى وقف التصعيد العسكري والسياسي، والعودة إلى الحوار السلمي، ومحاسبة الفاسدين من المسؤولين الفاسدين، واسترداد الأموال المنهوبة، إضافة إلى تحسين الخدمات الأساسية للمواطنين، وتوفير فرص العمل ،ومشاركة الشباب في صنع القرار، وتوفير فرص للتعبير عن آرائهم.

وأكد البيان على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار في المحافظة، ودعم النخبة الحضرمية في أداء مهامها، كما طالب بفتح مطار المكلا وتسهيل حركة الصيادين، وتحديد موقف التحالف العربي من الأحداث الجارية.

ودعوة الأطراف المعنية إلى التحكيم بالعقل وتقديم مصلحة البلاد، والتكاتف من أجل تجاوز هذه المرحلة الحرجة ،مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية، ورفض أي محاولات لتقسيم المجتمع.

حضر هذا اللقاء عدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلي النقابات ومنظمات المجتمع المدني .