العاصمة عدن..

الحشد الجنوبي يؤكد استعداده لبناء دولة الجنوب في ختام ورشته التدريبية الأولى

وكالة أنباء حضرموت

 

اختتمت لجنة الحشد الجنوبي يوم الخميس الموافق ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤م ورشتها التدريبية للدفعة الأولى من أعضائها من مديريات العاصمة عدن تحت عنوان "من الثورة إلى الدولة". استمرت الورشة لمدة ثلاثة أيام بتنظيم الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

حضر الاختتام عدد من القيادات الأمنية والمدنية، منهم قائد شرطة مديرية صيرة العقيد نبيل عامر الشاعري، ومدير البحث الجنائي في محافظة عدن العميد ناجي قاسم المرفدي، وعضو الجمعية الوطنية في المجلس الانتقالي الجنوبي المهندس جمال باهرمز، وقائد المقاومة الجنوبية بمديرية صيرة العميد محمد عبد القوي السعدي.

وأكد رئيس لجنة الحشد الجنوبي في عدن، خالد علوي بشير، أن هناك ورشة تدريبية قادمة للدفعة الثانية من أعضاء اللجنة. وشدد على دور اللجنة كأساس لبناء دولة الجنوب، مؤكداً العزم على محاربة الفساد وإعادة الحقوق للمهمشين.

من جانبه، أشاد المهندس جمال باهرمز بدور لجنة الحشد الجنوبي، داعياً إلى الالتفاف حول القيادة لاستعادة السيادة على الأرض الجنوبية.

وأعلن مدير البحث الجنائي في عدن العميد ناجي قاسم المرفدي عن قرب توقيع اتفاقية عمل بين اللجنة والبحث الجنائي.

كما صرح قائد شرطة صيرة العقيد نبيل عامر بأنه سيتم الوقوف إلى جانب اللجنة وتأهيل أعضائها لحماية أمن عدن.

وتطرق قائد مقاومة صيرة العميد محمد السعدي في كلمته إلى مراحل تكوين الثورة الجنوبية، مشيداً بتنظيم الورشة التدريبية، ومتمنياً أن تساهم اللجنة في خدمة الجنوب.

وفي ختام الورشة، تم تكريم العقيد نبيل عامر الشاعري بشهادة تقديرية، وتوزيع شهادات المشاركة على أعضاء اللجنة.

يُذكر أن يوم الأحد ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤م هو موعد انطلاق الورشة التدريبية للدفعة الثانية من أعضاء لجنة الحشد الجنوبي.