منبر ربيع يشعل حماس المتسابقين في مسابقة الخطابة بـ عدن ولحج

وكالة أنباء حضرموت

برعاية مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية وضمن برامج وأنشطة الحملة الربيعية الحادية عشر (على نهجك يارسول الله)، نظّمت مؤسسة الهجرة الخيرية للتنمية يوم الثلاثاء ٧ ربيع الأول ١٤٤٦هـ ، الموافق 10 سبتمبر 2024م ، مسابقة ( منبر ربيع ) للخطابة والإلقاء (الموسم الثاني) لطلّاب حلقات المساجد التابعة للأربطة الإسلامية بالعاصمة عدن ولحج.

حيث أقيمت المسابقة في جو إبداعي تنافسيّ رائع بحضور المدير العام لأربطة التربية الإسلامية السيد أبي بكر بن أحمد الهدار ولجنة التحكيم المكونة من : الدكتور علي الضمبري والأستاذ القدير أبوبكر المحكول .

وافتتحت المسابقة بآيات عطرة من القرآن الكريم ، تلتها كلمة للأستاذ أحمد مشبح نيابة عن مؤسسة الهجرة ، رحبّ فيها بالحضور جميعاً والطلبة المشاركين ومدرسو حلقات المساجد ، وأكدّ أن الهدف من المسابقة هو خلق شخصيّات قياديّة وجيل مثابر ومؤثّر في المجتمع ، والّذي تكون لديه القدرة والعزيمة للتحدّث حول قضايا المجتمع بكلّ ثقة واعتزاز .

هذا وقد أقيمت المسابقة في جامع الهجرة ورباط السيد الشهيد أحمد بن عبدالله كعيتي المحضار في المنصورة بعدن ، وقد شارك في المسابقة 14 متسابق من طلاب حلقات 8 مساجد تابعة للأربطة الإسلامية بمحافظتي عدن ولحج وهي (مسجد الهجرة ، مسجد القاهرة ، مسجد الشيخ عبدالله العمودي ، مسجد الإحسان ، مسجد علي بهاي ، مسجد الخيرات ، مسجد عمر بن علي السقاف ومركز الفتح المبين بلحج ) ، وقد تنافس الطلّاب بكلّ تألّق وجدارة من خلال خطابات إبداعيّة رنانّة التي تمحورت حول مواضيع اجتماعية ودينيّة وأخلاقيّة .

وقيّمت لجنة التحكيم الأداء المميّز للطلاب المشاركين ، وأعلنت عن الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في المسابقة : حيث فاز بالمرتبة الأولى الطالب قصي صدام من مسجد الخيرات بالممدارة ، وبالمرتبة الثانية الطالب عصام شوقي من مسجد القاهرة ، وبالمرتبة الثالثة الطالب أحمد وهيب من مسجد الهجرة .

وقدّم كلاً من مدير الأربطة الإسلامية السيد أبي بكر الهدار ورئيس مؤسسة الهجرة السيد عبدالرحمن المحضار مباركتهما للطلاب الفائزين ، كما وقدما جزيل شكرهم وتقديرهم للجنة التحكيم ولمدرسي الحلقات الذين ساهموا في نجاح المسابقة .