حلف الحواشب يدين بشدة جريمة اللواء الرابع درع الوطن ويطالب بمحاسبة الجناة

وكالة أنباء حضرموت

أصدر حلف قبائل الحواشب في محافظة لحج بيان أدان فيه الجريمة المروعة التي ارتكبتها عصر أمس السبت قوات اللواء الرابع درع الوطن بحق أبناء قبيلة القريشة إحدى قبائل الحواشب، والإقدام على استخدام القوة المفرطة وبمختلف أنواع الأسلحة والاعتداء على أبناء القبيلة المطالبين بحقوقهم المشروعة مما أسفر عن قتل وجرح عدد منهم.

وجاء في البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

يدين حلف قبائل الحواشب السلوك الإرهابي والاعتداء السافر الذي قام به قائد اللواء الرابع درع الوطن المدعو (أسامه عبدالكريم)، واستخدامه القوة المفرطة ضد أفراده من أبناء قبيلة القريشة والذي أدى إلى مقتل الجندي صالح عبده ناصر القريشي الحوشبي وجرح خمسة من أبناء الحواشب واعتقال آخرين.

ويعتبر حلف قبائل الحواشب هذا الفعل بالجريمة الشنعاء والمروعة التي لا ينبغي السكوت عليها أو تجاهلها ولابد من محاسبة مرتكبيها وفقاً للنظام والقانون.

ان أبناء الحوشب رحبوا بتواجد اللواء الرابع درع الوطن في أراضيهم آملين بناء جسور العلاقات الأخوية مع هذه القوات، وآملين إشراكهم في ألوية درع الوطن.

وما تم اليوم يعطي رسالة عكسية لجميع قبائل الحواشب عن انقلاب الاتفاق الأخوي إلى فرض القوة والعنجهية والغطرسة وسلطة الأمر الواقع، وهذا ما لا يقبله حلف قبائل الحواشب على أرضه مهما كانت النتائج.

ونشعر جميع مشايخ قبائل الحواشب انه سيعقد اجتماع طارئ للوقوف أمام تداعيات هذه الجريمة النكراء وتدارس كيفية مواجهتها.

والله ولي التوفيق.

صادر عن رئاسة حلف قبائل الحواشب.