إيران – الأسبوع 31 من إضراب السجناء السياسيين عن الطعام في حملة “لا للإعدامات”

دخلت حملة “ثلاثاءات لا للإعدام” أسبوعها الـ31 يوم الثلاثاء 27 أغسطس، بمشاركة مجموعة من السجناء من سجن طهران الكبرى و19 سجنًا آخر، إضافة إلى دعم اثنين من أعضاء البرلمان الإيطالي.

نظام مير محمدي
وكالة انباء حضرموت

 

دخلت حملة “ثلاثاءات لا للإعدام” أسبوعها الـ31 يوم الثلاثاء 27 أغسطس، بمشاركة مجموعة من السجناء من سجن طهران الكبرى و19 سجنًا آخر، إضافة إلى دعم اثنين من أعضاء البرلمان الإيطالي.

شملت السجون التي بدأ فيها السجناء الأسبوع 31 من الحملة: سجون إيفين (أجنحة النساء، والأجنحة 4 و6 و8)، قزل حصار (الوحدتان 3 و4)، مركزي كرج، خرم آباد، شيراز، مشهد، لاكان، رشت، قائم شهر، تبريز، أردبيل، أورميه، خوي، نقده، سلماس، سقز، بانه، مريوان، كامياران، وسجن طهران الكبرى.

وفي بيان صدر عن السجناء المضربين بمناسبة الأسبوع الـ31 من الحملة، أُعلن أن ما لا يقل عن 126 شخصًا تم إعدامهم خلال الشهر الماضي، مما حرمهم من حقهم في الحياة في ظل الحكومة المعينة حديثًا، وأن آلاف السجناء الآخرين ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام في السجون المنتشرة في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح البيان: “يمكن تسمية الحكومة الجديدة بحكومة القمع والإعدام. وعلى الرغم من كل الضغوط والقمع الذي فرضته الديكتاتورية الدينية على هذه الحملة والمجتمع الإيراني، فإن السجناء ما زالوا يقاومون ويصمدون أمام القمع والإعدام”.

وأعرب السجناء في بيانهم عن امتنانهم لكل من دعمهم داخل البلاد وخارجها، ودعوا مجددًا جميع السجناء في مختلف السجون إلى الانضمام إلى حملة “ثلاثاءات لا للإعدام”.

وأشار البيان إلى الامتنان الخاص لأعضاء البرلمان الإيطالي الذين أعربوا عن دعمهم للحملة، ودعا جميع الضمائر الحية في جميع أنحاء العالم إلى دعم هذه الحملة لإلغاء عقوبة الإعدام ومواجهة هذه الممارسات.

وفي 20 أغسطس، أعلنت السيدة إليزابيتا زامباروتي، العضوة السابقة في البرلمان الإيطالي والمسؤولة في جمعية حقوق الإنسان “لا تلمسوا قابيل”، دعمها لحملة “ثلاثاءات لا للإعدام” في السجون الإيرانية، مشيرة إلى أنها ستنضم إلى الإضراب مع السجناء كل يوم ثلاثاء احتجاجًا على الإعدامات.

وكتبت زامباروتي على حسابيها في فيسبوك وإنستغرام: “عدد عمليات الإعدام في إيران يتزايد باستمرار وبشكل كبير. النظام الإيراني في يد المرشد الأعلى، ولن يتغير شيء مع تغيير الرئيس. لذلك، ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل، سأضرب عن الطعام مع السجناء كل يوم ثلاثاء ضد الإعدامات”.