محافظة أبين..

مشائخ ووجهاء قبائل أحور ترفض الدعوات المناطقية وتؤكد وقوفها إلى جانب القوات المسلحة الجنوبية

وكالة أنباء حضرموت

شهدت مديرية أحور بمحافظة أبين، عصر اليوم السبت لقاءً تشاوريا لمشائخ ووجهاء قبائل أحور، لبحث تداعيات بيان السويداء في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين وما ترتب عليه من وتداعيات خطيرة للنسيج الاجتماعي الجنوبي.

وأكدت قبائل أحور رفضها لدعوات المناطقية التي تهدف لشرخ الصف بين أبناء أبين خاصة والجنوب عامة ، ورفضهم مما ورد في بيان المجتمعين الصادر بتاريخ 21/8/2024م، في منطقة السويداء الذي صدر بأسم قبائل أبين باعتبارة بيان سياسي بامتياز وتأكيدهم على الاصطفاف المجتمعي الوطني الجنوبي.
وأكدت قبائل باكازم بأحور وقوفها ومساندتها للقوات المسلحة الجنوبية في حفظ الأمن والاستقرار في مختلف مديريات المحافظة.

وخرج اللقاء التشاوري الموسع بنقاط مهمة..

1_ تعلن مشائخ ووجهاء قبائل أحور بجميع شرائحها الاجتماعية عن تضامنهم الكامل مع المختطف عشال، معتبرين أنها قضية جنائية بحته وتمشي في مسارها القانوني. 
2_الرفض التام لكل المكونات الداعية للمناطقية التي تضرب النسيج الاجتماعي الجنوبي لتحقيق مآرب قوى الإرهاب بشقيه الحوثي والداعشي ومن خلال انكار وجودها 
3_نؤيد القوات المسلحة الجنوبية التي تحارب الإرهاب في محافظة أبين وتقدم كل يوم قوافل من الشهداء والجرحى لتطهير محافظتنا من قوى الشر والإرهاب ،ونستنكر فيما جاء من بيان السويداء للمطالبة بخروج القوات الجنوبية من محافظة أبين 
4_ندعو جميع القوات الأمنية والألوية العسكرية المتواجدة في محافظة أبين للوقوف ومشاركة القوات المسلحة الجنوبية في محاربة الإرهاب بشقيها القاعدة والحوثي.