ركود المهزلة الانتخابية في جميع أنحاء إيران،

ركود المهزلة الانتخابية في جميع أنحاء إيران، ودعاية النظام لإظهار نسبة إقبال عالية، مما يمهد الطريق لتزوير واسع النطاق

وفقا للتقارير الواردة من 31 محافظة في البلاد، حتى الساعة 1500 مساء، لا تزال مراكز الاقتراع التابعة للنظام فارغة، وفشل النظام في جلب الناخبين إلى صناديق الاقتراع. بدأت وسائل الإعلام التابعة للحرس بنشر أخبار كاذبة حول نسبة إقبال أعلى مما كانت عليه في الجولة الأولى لتمهيد الطريق لتزوير واسع النطاق

ركود المهزلة الانتخابية إيران

حفظ الصورة
وکالة انباءحضرموت

ركود المهزلة الانتخابية في جميع أنحاء إيران، ودعاية النظام لإظهار نسبة إقبال عالية، مما يمهد الطريق لتزوير واسع النطاق

ركود المهزلة الانتخابية في جميع أنحاء البلاد، ودعاية النظام لإظهار نسبة إقبال عالية، مما يمهد الطريق لتزوير واسع النطاق

وفقا للتقارير الواردة من 31 محافظة في البلاد، حتى الساعة 1500 مساء، لا تزال مراكز الاقتراع التابعة للنظام فارغة، وفشل النظام في جلب الناخبين إلى صناديق الاقتراع. بدأت وسائل الإعلام التابعة للحرس بنشر أخبار كاذبة حول نسبة إقبال أعلى مما كانت عليه في الجولة الأولى لتمهيد الطريق لتزوير واسع النطاق.

بعد ظهر اليوم، لم يكن هناك ناخب واحد حاضر في مراكز اقتراع شارع هلال الأحمر، وسعادت آباد، وشارع علامة في طهران. وصوّت في مراكز اقتراع مسجد الإمام الحسين 3 أشخاص، ومسجد خميني شخصان، ومسجد الإمام الحسن 15 شخصا، ومدرسة الحاج حسين الابتدائية شخصان، ومسجد النبي في نارمك 10 أشخاص، وفي ساعات الصباح شوهد شخصان في مراكز اقتراع مسجد موسى بن جعفر، و3 أشخاص في مدرسة قاسمي المهنية، و3 أشخاص في مدرسة حجاب الابتدائية، و8 أشخاص في ثانوية ساعي الصناعية. تم إغلاق عدد من مراكز الاقتراع في ساحة الإمام الحسين باتجاه دروازه دولت.

وفي مدينة مشهد، جلب النظام عددا من الأتباع الأفغان إلى مركز اقتراع مسجد جواد الأئمة. في مركزي اقتراع مسجد الإمام الحسن ومسجد الرقية، كان هناك عدد قليل من الناخبين. في الساعة 13:00 ، كان هناك 8 ناخبين في مسجد السيد في أصفهان و شخصان في مدرسة نواب صفوي الابتدائية. في شيراز ، ساري ، تبريز ، سراب ، كرمان ، برازجان ، ماهشهر ، يزد ، كيش ، سميرم ، أنديمشك ، سنندج ، بوكان ، أشنويه ، كرمانشاه ، أورميه ، فارسان ، جهارمحال وبختياري ، إسلامشهر ، الأهواز ، ومدن أخرى ، بالكاد يوجد ناخب حتى الساعة 3 مساء.

وفي طهران، أعلن النظام للباحثين عن عمل أن شرط التوظيف هو المشاركة في الانتخابات. في شادكان وآبادان، لجأ النظام إلى شيوخ العشائر العربية لتشجيع المواطنين العرب على التصويت. في شيراز، يذهب عناصر النظام إلى عائلات السجناء ويعدونهم بأنكم إذا صوتتم فسوف نفرج عن أبنائكم، لكن العائلات ردت: “لن نقبل مثل هذا العار”.

في خرمدرة، كانت والدة أحد جرحى انتفاضة 2022 تطلب من الناس عدم التصويت، وعندما هاجمها الباسيج، اشتبك الناس مع المرتزقة دعما لهذه الأم. ألقت الشرطة القبض على هذه الأم والأشخاص الذين جاءوا لمساعدتها.

وفي سراوان، أحضر عناصر النظام صناديق الاقتراع إلى مسجد صديق أكبر في حافلة صغيرة لجمع الأصوات من المصلين، لكن الشبان الشجعان أضرموا النار في صناديق الاقتراع والحافلة الصغيرة مما اضطروا نقل الحافلة برافعة. وفي كوهرنك وجهارمحال وبختياري، سرق أنصار جليلي صناديق الاقتراع في قريتي علي أباد وفريدون آباد. وفي آق قلعة (محافظة كلستان)، اصطحب  النظام  نساء الباسيج إلى  مراكز الاقتراع للتصويت لصالح جليلي. في بعض مراكز الاقتراع في يزد، تم إعطاء  الناخبين طبقا من تمن وقيمة، لكن لم يكن هناك من يصوّت. وفي قائمشهر،  هدد عملاء الحكومة الناس  بالتصويت لجليلي.

نشرت القوات القمعية في طهران عددا كبيرا من القوات في شارع انقلاب وساحة فردوسي. يوجد في  تقاطع تئاتر شهر  وحدة خاصة مع 20 دراجة نارية و 3 شاحنات كبيرة ودوريتان ونيسان للشرطة.وفي ساحة ولي عصر، تتمركز وحدات  الحرس والوحدات  الخاصة  ب 10 دراجات نارية تابعة للحرس و20 دراجة نارية للوحدة الخاصة وسيارة نيسان لقوات الشرطة. هناك الكثير من الدراجات النارية لشبيحة النظام في شارع كشاورز،  وأمام  جامعة طهران ، توجد  سيارة نيسان تابعة لاستخبارات الحرس، وعند تقاطع آزادي وتوحيد، هناك دورية للشرطة ودورية آخرى بسيارات سمند.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

5 يوليو / تموز 2024