مئات من عمال النفط والغاز يواصلون الإضراب في جنوب إيران

أضرب المئات من عمال النفط والغاز المتعاقدين يوم السبت 25 مايو في المرحلة 14 من كنجان في جنوب إيران احتجاجا على عدم زيادة أجورهم.

نظام مير محمدي
وكالة انباء حضرموت

أضرب المئات من  عمال النفط  والغاز المتعاقدين يوم السبت 25 مايو في المرحلة 14 من كنجان في جنوب إيران احتجاجا على عدم زيادة أجورهم.

بدأ إضراب أكثر من 1200 عامل من شركات بايندان واكسير صنعت وشركة اي بي ام اي في المرحلة 14 من كنجان  في 18 مايو ، وغادر العديد من  العمال مكان العمل وهم في مهاجع ويستمر إضرابهم.

ووفقا للتقرير، يحتج العمال المضربون على عدم زيادة الأجور، وحتى ضد شركات المقاولات ضد زيادة الأجور بنسبة 35 في المائة وفقا لقرار المجلس الأعلى للعمل.

وفي إشارة إلى أن “زيادة الأجور” تأتي على رأس مطالب العمال المضربين، أضاف مجلس تنظيم احتجاجات العمال التعاقديين للبترول: “بالنظر إلى النمو الهائل في التضخم، نتوقع زيادة بنسبة 45 في المائة على الأقل في الأجور على جميع المستويات ونحن نعمل من أجل ذلك”.

في السنوات الأخيرة، تم تنفيذ العديد من الإضرابات في قطاعي النفط والغاز في إيران، وخاصة من قبل العمال التعاقديين والمتعاقدين وعمال المشاريع.

تسبب ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار في إيران في انخفاض القوة الشرائية لملايين العمال في إيران بشكل كبير. الرواتب الرسمية للعمال في إيران هي ربع خط الفقر في إيران.

وفقا لوسائل الإعلام التابعة لنظام الملالي، وصل تضخم أسعار الغذاء في إيران الآن إلى أكثر من 70 في المائة.