الصراع الفلسطيني الاسرائيلي..

شركة آبل تعد مستخدمي iPhone باقتراح رمز تعبيري للعلم الفلسطيني وسط اتهامات بالتحيز (ترجمة)

وسط اتهامات بالتحيز ضد إسرائيل، يعد عملاق التكنولوجيا بحل المشكلة في التحديث القادم؛ لاحظ مذيع التلفزيون البريطاني عدم وجود رموز تعبيرية مقترحة لمجموعة من العواصم الأخرى

فريق الترجمة
فريق الترجمة بوكالة أنباء حضرموت
وكالة انباء حضرموت

وعدت شركة آبل يوم الخميس بأنها ستمنع اقتراح رمز تعبيري للعلم الفلسطيني على بعض مستخدمي iPhone عندما يكتبون "القدس" في الرسائل.

وألقى عملاق التكنولوجيا في وادي السيليكون باللوم على خطأ برمجي في هذه المطالبة، مما أثار اتهامات لشركة أبل بأنها تظهر تحيزًا مناهضًا لإسرائيل وسط الصراع المستمر ضد حماس في غزة.

وقالت شركة آبل لوكالة فرانس برس إن اقتراح الرموز التعبيرية التنبؤية في لوحة مفاتيح آيفون لم يكن مقصوداً وسيتم إصلاحه في التحديث التالي لنظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها.

وقد أشارت المذيعة التلفزيونية البريطانية راشيل رايلي إلى هذه الغرابة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما جدد الجدل حول وضع القدس، التي تعتبرها إسرائيل عاصمتها الموحدة بينما يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية.

وكتب رايلي في منشور على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، داعيًا شركة أبل إلى التوضيح: "عندما أكتب عاصمة إسرائيل، القدس، يُعرض عليّ رمز تعبيري للعلم الفلسطيني".

وأشارت إلى أنه لم يتم اقتراح أي رموز تعبيرية للعلم عندما تمت كتابة مجموعة من العواصم الأخرى في رسائل iPhone.

“إن إظهار المعايير المزدوجة فيما يتعلق بإسرائيل هو شكل من أشكال معاداة السامية، وهو في حد ذاته شكل من أشكال العنصرية ضد الشعب اليهودي”، قال رايلي في المنشور.

وقالت إن الرموز التعبيرية للعلم الفلسطيني بدأت بالظهور فيما يتعلق بالقدس بعد التحديث الأخير لنظام تشغيل آيفون.

ووقعت رايلي على تدوينتها "امرأة يهودية تشعر بالقلق إزاء الارتفاع العالمي في معاداة السامية".